الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير العمل: نجاح مفاوضات عجلات الإنتاج في شركتي "مفكو حلوان" و"إنترمت للمقاولات"

وزير العمل
وزير العمل

صرح محمد جبران وزير العمل، في بيان له اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 20224، عن عودة العمل بكامل طاقته داخل شركتي مفكو حلوان لصناعة الأثاث، وإنترمت للمقاولات التي تعمل في نطاق شركة أسمنت بورتلاند، ويوفر لكم الأيام المصرية كامل التفاصيل عن أهم الملعومات التي جاءت في البيان على النحو التالي.

وزير العمل يوجه بتشكيل لجنة مختصة

وجه وزير العمل مديرية عمل محافظة القاهرة، برئاسة أحمد عزاز في وقت سابق،عن تشكيل لجنة مختصة من المديرية، ثم التوجه إلى مكان العمل في هاتين الشركتين، لمتابعة مطالب العمال المشروعة.

إنفوجراف وزير العمل

نجاح عودة عجلات الإنتاج إلى الدوران

وتم انعقاد عدد من اللقاءات بين الإدارة، وممثلي العمال لصياغة مفاوضات جماعية مما أدت إلى نجاح عودة عجلات الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها.

وفي سياق متصل، كان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث والذي يبلغ عددهم 993 عاملَا، قاموا بطلب مجموعة من المطالب التي تم تنفيذ بعضها، وهي كالتالي:

  • زيادة مبلغ 500 جنيه على الراتب الشهري.
  • رفع بدل الانتقال من 5% إلى 10% .

ووفقًا لمطالب عمال شركة إنترمت للمقاولات، نجحت المفاوضة الجماعية بصرف مقابل إجازات لـ70 عامل، كانوا قبل ذلك تقدموا بها في وقت سابق إلى إدارة الشركة التي رفضت صرفها في ذلك الوقت.

وعاد جميع العمال إلى العمل وفقًا لبيان صحفي أصدر عن وزارة العمل بعد أن تلقوا وعودًا بأن جميع مطالبهم المتبقية محل دراسة وبحث .

كما أكد العمال حرصهم على دوران عجلات العمل وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل، وتوجهوا بالشكر والتقدير إلى وزارة العمل على المتابعة والتوجيهات المباشرة.

تم نسخ الرابط