الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة بعد الاجتماع الأخير.. اعرف التفاصيل

البنك المركزي
البنك المركزي

البنك المركزي،  قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي في اجتماعهـا اليوم الخميس الموافـــق 5 سبتمبر 2024 تثبيت أسعار الفائدة عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وحرصت الأيام المصرية على رصد التفاصيل.

تفاصيل تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

أعلن البنك المركزي المصري في اجتماعه الخامس على مدار العام 2024، الإبقاء على سعر الفائدة الحالي دون تغيير، حيث أجمع الخبراء الاقتصاديين على تثبيت سعر الفائدة في البنك المركزي، مؤكدين أن الفترة الحالية ليست مناسبة لخفض سعر الفائدة وسط تخوفات من ارتفاع معدلات التضخم.

تثبيت سعر الفائدة في البنك المركزي

ويوافيكم موقع الأيام المصرية بكافة التفاصيل الخاصة بسعر الفائدة في البنك المركزي على مدار العام والتي جاءت على النحو التالي:-

في آخر اجتماعين للبنك المركزي هذا العام كان أبقى البنك على أسعار الفائدة والتي كانت كالتالي:-

27.25% للإيداع.

 28.25% للإقراض.

كان رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة في العام الجاري مرتين بنسبة 8%، وكان من بين من بينهم رفع سعر الفائدة بنسبة 6 %  دفعة واحدة في شهر مارس الماضي.

الإبقاء على سعر الفائدة الحالي في البنك المركزي

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري

وعن قرارات البنك المركزي في عام 2023 كان المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة تصل إلى 3% على مرتين.

وفي عام 2022 قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة على أربع مرات، لتبلغ إجمالي نسبة رفع الفائدة نحو 8%.

وكانت توقعت الدكتورة حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال أن البنك المركزي خلال اجتماعه اليوم سيبقي على سعر الفائد الحالي دون تغيير، مضيفة أن هذا العام شهدت أسعار الفائدة في البنك المركزي تثبيت أربع مرات، حيث أن قرار التثبيت هو الصائب لخفض معدلات التضخم.

الإبقاء على سعر الفائدة في البنك المركزي المصري

وقالت رمسيس في تصريحلت خاصة لموقع الأيام المصرية أن البنك المركزي المصري سيبقي على سعر الفائدة ولن يرفعها، لأن رفع سعر الفائدة يعني ارتفاع معدلات التضخم، مؤكدة أن معدلات التضخم الشهرية تسجل 27%أ وهو ما يعني أنها لازالت مرتفعة،ولابد العمل على خفضها.

تم نسخ الرابط