الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الفنان عصام عمر يدعم فلسطين بمهرجان فينسيا خلال عرض "منفذ لخروج السيد رامبو"

عصام عمر
عصام عمر

حرص الفنان عصام عمر على دعم فلسطين في أزمتها في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023، وذلك خلال حضوره العرض العالمي الأول لفيلمه رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويستعرض الأيام المصرية كيف دعم عصام عمر خلال العرض العالمي الأول لـ رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، ضمن فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

عصام عمر حاملًا علم فلسطين بالعرض العالمي لـ رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وظهر عمر على الريد كاربت الخاصة بعرض رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو خلال مهرجان فينيسيا، ممسكًا بعلم فلسطين في يده كنوع من أنواع الدعم لها في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

عصام عمر

كما ظهر أبطال رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو photocall لطاقم الفيلم، تزامنًا مع عرضه الأول ضمن برنامج أوريزونتي إكسترا، حيث تواجد في العرض العالمي الأول للفيلم إلى جانب عصام عمر كل من ركين سعد، وأحمد بهاء والكلب رامبو، إلى جانب المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني.

بجانب تواجد فريق الفيلم خلف الكاميرا ومنهم السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير أحمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندى، الموسيقار أحمد مصطفي زكي وآخرون من طاقم الفيلم.

مهرجان فينيسيا أولى المحطات العالمية لـ رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

ويعتبر مهرجان فينيسيا هو أولى محطات عرض الفيلم بشكل رسمي، وذلك بعد مشوار تواصل لما يزيد عن 8 أعوام بين التجهيز له وتصويره، ومرحلة التنفيذ التي تمت خلال شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي.

عصام عمر 

وأيضًا شاركت في الإنتاج المنتجة رشا حسني، التي تخطو أولى خطواتها في عالم إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، والتي تأتي بالتوازي مع مشوارها العملي الناجح في مجالي النقد والبرمجة السينمائية بعدد من المهرجانات السينمائية الدولية الهامة، والفيلم من توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع إلى كل أنحاء العالم.

مشاركة سيناريو رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو في العديد من المهرجانات

السيناريست محمد الحسيني شارك في العديد من أسواق التمويل السينمائية، ومن بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

فعاليات مهرجان فينيسيا

والجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي تعقد حتى السابع من سبتمبر الجاري بقاعة SALA GIARDINO السينمائية.

تم نسخ الرابط