الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الداخلية تحبط صفقة مخدرات بدمياط قيمتها 6 مليون جنيه.. اعرف عقوبة الاتجار

المخدرات
المخدرات

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مجرمين في دمياط وبحوزتهما أقراص مواد مخدرة تزيد قيمتها المالية عن 6 ملايين جنيه، ويحرص لكم الأيام المصرية على توفير كافة التفاصيل الخاصة عن ضبط وترويج المواد المخدرة وعقوبة من الإتجار بالمواد  المخدرة.

ترويج صفقة مخدرات كبيرة بـ رأس البر

أكدت تحقيقات وتحريات الإدارة العامة لـ مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، قيام (مجرمين اثنين لأحدهما معلومات جنائية) باتخاذ مركز شرطة رأس البر في دمياط مسرحاً للنشاط الإجرامي والإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على العملاء.

المخدرات

تحبيط صفقة مخدرات كبيرة بدمياط

وفقًا للأجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (61.440 قرص ترامادول، وكيلو جرام من مخدر الهيروين، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية و4 ساعات يدوية) وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار.

وقُدرت القيمة النقدية للمخدرات المضبوطة بحوالي 6.3 مليون جنيه تقريبًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جميع أشكال الجريمة، ولاسيما جرائم الاتجار بالمخدرات، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الإجرامية القائمة على ترويجها.

عقوبة الإتجار بالمخدرات

يواجه المتهمين المنضبطين بالاتجار بالمخدرات عدد من العقوبات تصل للسجن وفي بعض الظروف تصل للإعدام وأيضًا للمؤبد.

المخدرات

تنص المادة 34 عقوبات وفقًا لوقائع الدعوى، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل مجتمعنا تصل إلى السجن المؤبد وبعضها يصل إالى الإعدام.

ويمكن تخفيف عقوبة الإتجار الإتجار بالمخدرات من خلال الحبس لمدة سنة وبينما لايصل الحبس فيها لـ5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لاتقل عن 200 جنيه، ولاتصل لـ5 ألاف جنيه، وكل ذلك يأتي في حالة إذا كانت المواد المخدرة التي تم ضبطها ضعيفة التخدير ومواد مخدرة طبيعية. 

تم نسخ الرابط