الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بشري سارة.. ترقية جديدة لـ موظفي الحكومة وعلاوة 5%

ترقية جديدة لـ موظفي
ترقية جديدة لـ موظفي الحكومة وعلاوة 5%

تقرر ترقية موظفي الحكومة (العاملين في الجهاز الإداري للدولة) الذين يشغلون الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة، والذين تم تعيينهم قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية، والمستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى 30 يونيو 2024 إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

ترقية جديدة لـ موظفي الحكومة

علاوة 5% لهؤلاء الموظفين

وفقًا لهذا القرار، سيتقاضى الموظفون الذين تم ترقيتهم اعتبارًا من 1 يوليو 2024 الأجر الوظيفي الجديد للمستوى الذي رُقوا إليه، أو سيتم الاحتفاظ بأجرهم السابق مع إضافة علاوة ترقية بنسبة 5% من أجرهم الوظيفي حسب ما هو أكبر، وذلك بناءً على راتبهم في 30 يونيو 2024.

ويُطبق هذا القرار على الموظفين العاملين في مختلف الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، بالإضافة إلى وحدات الإدارة المحلية، كما يطبق القرار على العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية التي ينظمها قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016،، الذي يُعتبر المرجع القانوني الرئيسي لهم.

المستفيدون من هذه الترقية 

المستفيدون من هذه الترقية يشملون:

- مجموعة الوظائف التخصصية سواء كبير لشاغليها قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، أو المستوى الوظيفي الأول (أ) تكراري ومجموعة الوظائف الكتابية والفنية سواء لشاغليها قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، أو المستوى الوظيفي الأول (أ)

- ومجموعة الوظائف الحرفية لمن يشغل الدرجة الأولى قبل العمل بقانون الخدمة المدنية والثاني (أ)، ومجموعة وظائف الخدمة المعاونة لشاغلي المستوى الثالث (أ).

- بالنسبة للموظفين غير القياديين أو المسؤولين عن الإدارة الإشرافية، والذين أمضوا ثلاث سنوات في مناصبهم الحالية، سيحصلون على حافز إضافي بنسبة 5% من أجرهم الوظيفي في 30 يونيو 2024، على أن يكون الحد الأدنى لهذا الحافز 100 جنيه، والحد الأقصى 150 جنيه شهريًا.

تم نسخ الرابط