الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البلوجر علاء الشيخ يستغيث بسبب زيادة المصروفات المدرسية 20%.. اعرف التفاصيل

عللاء الشيخ
عللاء الشيخ

نشر البلوجر علاء الشيخ فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو يشعر بالغضب والاستفزاز، موضحًا إنه تلقى إيميل "مخيف" من المدرسة التي يلتحق بها ابنه، يشير إلى زيادة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد بنسبة 20٪. 

وأوضح “الشيخ”، أنه بعد أن كانت المصروفات 20 ألف جنيه، فوجئ بهذه الزيادة، ومن ثم اتصل علاء الشيخ بمديرة المدرسة لفهم سبب هذه الزيادة، وجاء ردها بأن السبب هو أن ابنه أنهى مرحلة الـ KG ويدخل الآن الصف الأول الابتدائي (Grade 1)، و ينقل لكم موقع الأيام المصرية كافة التفاصيل.

تفاصيل فيديو علاء الشيخ

وقام علاء الشيخ بالرد عليها قائلًا: "حسنًا سأدفع المال، ليس هناك مشكلة، وهي إن لم يخرج الولد من الصف الأول الابتدائي عالم ذرة وعبقري، وطالما أن السبب هو دخوله الصف الأول الابتدائي، فأنا لا أريد أن يتشاجر ابني مع أصدقائه، بل أريده أن يفكر في قوانين نيوتن، وأن يكون رد الفعل مساويًا للفعل ومعاكسًا في الاتجاه. 

وأضاف البلوجر أنه يريد أن أرى العلم الذي سيتعلمه ابنه في نهاية العام الدراسي الجديد، أريد أن أرى أحمد زويل صغيرًا يتجول في المنزل، أريده أن يقول لي: 'أبي أنا مغرم بفيثاغورس، وعندما ينام لا أريده أن يقول: “احكِ لي قصة هاري بوتر”، بل أريده أن يقول: “احكِ لي عن شمس المعارف”، وطالما هناك زيادة بنسبة 20%، أريد أن أرى المقابل، أريده أن يصبح عالمً".

علاء الشيخ

ما السر وراء زيادة المصاريف المدرسية

ويبقى السؤال مطروحًا.. لماذا هذه الزيادة الرهيبة في مصاريف المدارس هذا العام؟، فهى ليست لأعمار كبيرة بل لحضانة وابتدائي! ناهيك عن المستلزمات المدرسية والطلبات الغريبة التي تفرضها المدارس، نحتاج فقط سببًا مقنعًا للأهالي لهذه الزيادة الكبيرة. 

وأضاف “الشيخ”، أن الأب الذي يريد أن يضمن لأطفاله تعليمًا جيدًا وبيئة مريحة يتعلمون فيها يحتاج إلى حوالي 100 ألف جنيه سنويًا! فهل هذا مقبول؟ ومن في مصر مرتبه يكفي لهذه المصاريف، بخلاف باقي المصاريف الحياتية؟ الموضوع خرج عن السيطرة.

https://www.youtube.com/watch?v=UpUWw1LrUjU

ويرصد لكم فريق الأيام المصرية كافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية ومن داخل مصر وخارجها لتقديمها للقراء لحظة بلحظة.

تم نسخ الرابط