الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أسعار الذهب العالمي تترقب تقرير بيانات الوظائف الأمريكية.. والمركزي يثبت سعر الفائدة

الذهب في السوق العالمي
الذهب في السوق العالمي

تصدرت أسعار الذهب العالمي محركات البحث، مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يؤثر على مدى خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة لهذا العام، وترصد الأيام المصرية في السطور التالية كافة التفاصيل.

الذهب العالمي

الذهب العالمي يترقب تقرير بيانات الوظائف الأمريكية 

سجل سعر الذهب أعلى مستوياته، خلال أسبوع في السوق العالمي، وذلك قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية، وتترقب الأسواق نتائج الوظائف، وما سيكون لها من تأثير كبير على سعر الذهب.
وتداولات الذهب اليوم انحصرت حول المستوى 2515 دولارًا للأونصة، وتحرك بشكل عرضي منذ بداية الجلسة وسجل أعلى مستوى 2521 دولارًا للأونصة، وكان أدنى مستوى 2513 دولارًا للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.

سعر الذهب في السوق العالمي

ارتفع سعر الذهب في السوق العالمي أمس بنسبة تصل إلى 0.9%، وسجل أعلى مستوى له في أسبوع نحو 2523 دولارًا للأونصة، وأقترب من أعلى مستوى تاريخي له خلال أغسطس الماضي عند 2531 دولارًا للأونصة.

تتزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس، في الأسواق المالية من جانب البنك المركزي الأميركي، وذلك في اجتماعه القادم (17 - 18) سبتمبر، ويتوقع أن توفر بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية المقرر صدورها اليوم مزيداً من الوضوح.

أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، منذ أمس، مدعوم بارتفاع سعر الذهب العالمي واقتراب الأونصة من تسجيل أعلى مستوى تاريخي لها تسجيله، وتنتظر الأسواق صدور تقرير بيانات الوظائف الأمريكي.

وسجل سعر الذهب عيار 21 في تعاملات اليوم الجمعة نحو 3405 جنيهًا للجرام، ويصل الجرام الآن إلى 3400 جنيهًا للجرام، وانخفض السعر أمس بمقدار 10 جنيهات.

وأبقى البنك المركزي المصري يوم أمس خلال اجتماعة، على ثبات أسعار الفائدة دون أي تغيير وذلك للاجتماع الثالث على التوالي، واستقر سعر عائد الإيداع إلى 27.25%، وسعر الإقراض لليلة واحدة عند 28.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%.
وأشار البنك المركزي المصري أن قرار تثبيت الفائدة يعتبر انعكاس للمستجدات في الفترة الأخيرة وتوقعات النمو والتضخم على المستوى المحلي والعالمي منذ الاجتماع الأخير.

تم نسخ الرابط