الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"الغرف السياحية" تتفق على وضع تقييمات لضريبة الملاهى على المطاعم: 20 جنيه

الاتحاد المصري للغرف
الاتحاد المصري للغرف السياحية

اجتمعت اللجنة المشتركة بمقر الاتحاد اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، بين مصلحة الضرائب العقارية والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشأت والمطاعم السياحية، للمناقشة في بحث المشاكل التي تتعرض لها العديد من المنشآت والمطاعم السياحية بسبب ضريبة الملاهي، ويحرص موقع الأيام المصرية على توفير كافة المعلومات التي توصلت إليها اللجنة خلال الاجتماع.

عرض الملفات بين المنشآت السياحية والفندقية

وخلال الاجتماع، تم استعراض الملفات التي تخص النزاعات التي تقوم بين المنشآت السياحية والفندقية مع مصلحة الضرائب العقارية التي تقدمت من لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم برئاسة محمد فتحي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة.

الاتحاد المصري للغرف السياحية

تقييمات ضريبة الملاهي

ووفقًأ للاجتماع الذي تم اليوم، تم الاتفاق على وضع مصلحة الضرائب العقارية وتقييمات لضريبة الملاهي التي تم إضافتها على احتساب المطاعم والمنشآت السياحية وخاصة التي تقوم بتقديم فقرات منوعة.

وفي سياق متصل، يذكرك موقع الأيام المصرية، أن اللجنة المشتركة الخاصة بضريبة الملاهى بالغرفة والاتحاد المصرى للغرف السياحية توصلت خلال اجتماعها الأخير أن تكون ضريبة الملاهى المستحقة بجانب رسم الدخول هو 20 جنيها فقط للفرد، وهذا للمطاعم الحاصلة على أسعار معتمدة من وزارة السياحة وحاصلة على  ترخيص فقرة فنية وبدون رسم دخول، وسيتم تطبيقها أيضاً على المنشآت والمطاعم السياحية التي يكون لديها فقرة فنية في اليوم وبدون تغيير فى الأسعار .

وفي وقت سابق، كان الاتحاد المصرى للغرف السياحية قام بتوقيع بروتوكول تعاون وتنسيق مع مصلحة الضرائب العقارية، وشمل البروتوكول أسس وضوابط احتساب ضريبة الملاهي، داخل المنشآت الفندقية والمطاعم والمحال السياحية بما في ذلك أيضًأ الملاهي الليلية والديسكو.

وجاء في نص البرتوكول نه يتم تحديد الضريبة واحتسابها طبقًا لما كان مماثل قبل صدور هذا القانون رقم 31 لسنة 2023 الصادر في هذا الشأن، وبحد أدنى 20 جنيها عن كل فرد في العروض الموسيقية أو الغنائية أو الراقصة أو الترفيهية ، وذلك طبقا لنص المادة 3 من القانون رقم 24 لسنة 1999،

ويتم تحديد عدد رواد العروض وفقًا للسعة الإجمالية للمكان المخصص لإقامة العرض أو بما لا يجاوز 50% من إشغالات المنشأة الفندقية، وفي حالة تقديم فقرات موسيقية وفنية يتم احتسابها وفقا للدخول بنسبة 30% من قيمة المأكولات والمشروبات المحددة في العقود المبرمة مع شركات السياحة، أخذا في الاعتبار حساب رسم الخدمة وضريبة القيمة المضافة.

ووفقًا للمطاعم والمنشآت السياحية خارج الفندق "ملهى ليلي، ديسكو"، فيتم احتساب قيمة الضريبة لها بواقع 30% من مقابل الدخول حال وجوده.

تم نسخ الرابط