الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خارجية أوكرانيا: تقارير تكشف مخاوف نقل صواريخ باليستية إيرانية لروسيا

الخارجية الأوكرانية
الخارجية الأوكرانية

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان صادر لها، اليوم السبت، أنها تعرب عن قلقها الكبير العميق من تقارير إعلامية عن احتمالية نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل منذ قليل، ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة التفاصيل.

التعاون العسكري بين روسيا وإيران

وأشارت الخارجية الأوكرانية إلى أن تعميق التعاون العسكري بين طهران وموسكو يعد تهديداً لأمن أوكرانيا وأوروبا والشرق الأوسط، داعية المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على البلدين.

الخارجية الأوكرانية

إيران تنفي نقل صواريخ باليستية إلى إيران

في سياق متصل نفت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، التقارير الإعلامية، التي تشير إلى أن هناك نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا بهدف استخدامها في الحرب ضد أوكرانيا .

ردت البعثة الإيرانية، في بيان صحفي تشرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، اليوم السبت، أن إيران ملتزمة بالامتناع عن أي خطوات عدائية تؤدي إلى تفاقم الوضع وزيادة التصعيد  بشأن حرب أوكرانيا.

وأضافت البعثة أن تقديم المساعدة العسكرية للأطراف المشاركة في الحرب الروسية الأوكرانية والتي تنتج عنه زيادة القتلى وتدمير البنية التحتية وعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار تصرف لا إنساني، داعية الدول التي تمول أطراف النزاع بالأسلحة إلى وقف الدعم .

تم نسخ الرابط