الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

100 عام على ميلاد عملاق الكوميديا.. 9 أسرار في حياة فؤاد المهندس ( فيديو)

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

في الذكرى المئوية لميلاد عملاق الكوميديا المصرية فؤاد المهندس  ولد في 6 سبتمبر 1924 بحي العباسية في القاهرة ، يتجدد الحديث عن أسرار مثيرة في حياته الشخصية التي رافقته حتى وفاته وسوف يعرض موقع الأيام المصرية التفاصيل.

أسرار في حياة الفنان فؤاد المهندس

حقق الفنان فؤاد المهندس نجاحات كبيرة وبرغم هذه النجاحات التي حققها في التلفزيون، المسرح، والراديو، والتي لا تزال أعماله تُعرض وتستمتع بها أجيال مختلفة كان هناك جوانب إنسانية تُميز هذا الفنان الكبير.

وخلال احد اللقاءات التلفزيونية القديمة مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي، كشف فؤاد المهندس عن سر خوفه المستمر من الأراجوز وبدلة البوليس، قائلا: لسه بخاف من وأنا صغير، البدلة العسكرية كان ليها هيبتها، ولسه بخاف منها ومن الأراجوز، برتجف لما بشوف أراجوز وأضاف أن هذا الخوف لازمه حتى عندما كان يذهب مع أبنائه لمشاهدة الأراجوز في السيرك.

واوضحت الإذاعية الكبيرة صفية المهندس، شقيقة فؤاد  في اللقاء ذاته أن هذا الخوف يعود إلى طفولته، حيث كانت والدته تستعين بعسكري الدورية ليوبخه عندما يقوم بأي تصرف خاطئ، وهو ما جعل فؤاد المهندس يهاب الزي العسكري منذ صغره.

سيظل فؤاد المهندس علامة بارزة في تاريخ الكوميديا المصرية، ليس فقط من خلال أعماله الفنية التي أثرت الأجيال المتعاقبة، بل أيضا من خلال شخصيته الإنسانية التي جعلته قريباً من قلوب الجمهور، حيث شاركهم مشاعر الخوف البسيطة التي يمكن لأي شخص أن يشعر بها.

ورصد فريق تليفزيون الأيام المصرية كافة تفاصيل الحدث وردود الفعل عليه.

تم نسخ الرابط