الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مجنونة يا قوطة.. متحدث سوق العبور يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم والخضروات (خاص)

حاتم نجيب
حاتم نجيب

قال حاتم النجيب المتحدث باسم سوق العبور، ونائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة ، إن ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضروات والفاكهة حاليا يعود لعدة أسباب ، موقع الأيام المصرية  هذه الأسباب وحركة السلع بالأسواق .

وأضاف المتحدث بأسم سوق العبور في تصريحات خاصة لموقع "الأيام المصرية"، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف أثرت بشكل كبير على معدل إنتاج بالسلب .

وأضاف  حاتم نجيب أن درجات الحرارة المرتفعة أدت الي تساقط أزهار النبات مما أدى الي تراجع معدل الإنتاجية وتناقص حجم المعروض بالأسواق مما تسبب في ارتفاع أسعار المنتجات في السوق .

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن السبب الآخر لارتفاع أسعار الخضروات بالسوق يرجع إلي فواصل العروة الصيفية وتباطؤ إنتاج العروة الشتوية التى تبدأ في أواخر شهر أكتوبر.

وأكد حاتم نجيب، أن الطماطم تشهد تراجع معدلات الإنتاجية بنسبة تصل الي 50% عن المعدل الطبيعي خلال تلك الفترة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

وأوضح حاتم نجيب، أن الطماطم والكوسة والفلفل والبامية والبطاطس تشهد تراجعا بنسبة تتراوح مابين 30% الي 60% خلال الفترات الحالية .

وأضاف أن الأسواق تشهد تذبذبا في الأسعار الخضروات خلال الفترة الحالية وحتى بداية إنتاج العروة الشتوية في اواخر شهر اكتوبر ثم تعود الاسعار الى التراجع بسبب تزايد معدلات الإنتاج بالأسواق.

تم نسخ الرابط