الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

غدًا.. انطلاق العام الدراسي الجديد 2025 بالمدارس الدولية

أرشيفية
أرشيفية

المدارس الدولية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 فى المدارس الدولية بجميع المحافظات غدًا الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

قرار وزاري بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة بالمدارس الدولية فى مصر

وفي وقت سابق، أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكافة المدارس التي يدرس بها وتمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية.

محمد عبداللطيف وزير التعليم 

ونص القرار على أن تلتزم كافة المدارس المرخص لها داخل جمهورية مصر العربية بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، كما تلتزم بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

تدريس اللغة العربية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن تلتزم المدارس المشار إليها بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع وحتى الصف التاسع أو ما يعادلهم، وذلك طبقا للمنهج المطبق بالمدارس الرسمية المصرية في المراحل الدراسية المناظرة.

كما تضمن القرار التزام كافة المدارس المشار إليها في هذا القرار بتدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في كافة المراحل التعليمية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلهم.

مصروفات المدارس الدولية 2025‪ 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت في وقت سابق نسبة الزيادة السنوية المقررة لطلاب المدارس الدولية بداية من العام الدراسي الجديد، على النحو التالي:

  • المدارس التي تبلغ مصروفاتها 200000 جنيه فأكثر، نسبة الزيادة بها 5%.
  • المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 120000 جنيه إلى 200000 جنيه نسبة الزيادة بها 6%.
  • المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 80000 جنيه إلى 120000 جنيه، نسبة الزيادة بها 7%.
  • المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 50000 جنيه إلى 80000 جنيه، نسبة الزيادة بها 8%. 
  • المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 30000 جنيه إلى 50000 جنيه نسبة الزيادة بها 10%. 
تم نسخ الرابط