الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي دورته الأربعين لنجمة "نيللي"

نيللي
نيللي

انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وأعلنت إدارة المهرجان عن إطلاق اسم النجمة نيللي للمهرجان في دورته الـ 40، وذلك تكريما لمسيرتها الفنية الحافلة، وما قدمته على مدار حياتها الفنية في السينما المصرية والعربية.

ويرصد لكم موقع الأيام المصرية التفاصيل كالآتي:

نيللي

 موعد مهرجان الإسكندرية الـ 40 

ويأتي تكريم نيللي تقديرا لعطائها الفني المستمر، وتأثيرها الإيجابي وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض وعلى رأسها "فوازير رمضان" والدراما والسينما.

ومن المقرر أن تقام فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 في الفترة من 1 وحتى 6 أكتوبر المقبل، على أن يكون تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات المتنوعة والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي من خلال أعمالها الفنية التي قدمتها، بجانب تكريم عدد من الفنانين والنجوم وصناع السينما، وسيتم عرض مجموعة مختارة من أفلام نيللي التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

 مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 40

وأعربت الفنانة نيللي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40، موضحة أنه فخرا لها أن يطلق اسمها على هذا المهرجان، لكونه مهرجان له تاريخ، وقالت إن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لها من خلال أعمالها الفنية التي قدمتها على مستوى المسرح والسينما والتليفزيون. 

مشوار نيللي الفني بدأ منذ طفولتها

بدأت نيللي مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة لم يتجاوزعمرها الأربع سنوات، حيث شاركت في  فيلم الحرمان وبعدها شاركت أخواتها فيروز وميرفت في فيلم “عصافير الجنة”، وظلت في نجاحات مستمرة، ونذرتحياتها للفن منذ طفولتها وحتى الآن.

نيللي مع أخواتها فيروز وميرفت

 قدمت  نيللي لنا الكثير من الأعمال و تركت الأثر الفني والبصمة على مدى تاريخها منذ ظهورها على شاشة التليفزيون، ونالت إعجاب الجمهور بشكل كبير وجذبت عيون محبيها وخطفت قلوبهم، وتميزت بشخصيتها وبالأدوار التي قدمتها في مسيرتها الفنية.

تم نسخ الرابط