الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أحمد الإبياري: أهديت تكريمي من الدولة لأستاذي أبو السعود الإبياري (فيديو)

أحمد الإبياري
أحمد الإبياري

كشف المؤلف أحمد الإبياري في حواره مع الفنانة نشوى مصطفى ببرنامج بنت البلد، المذاع عبر قناة ten اليوم السبت، أنه أول من اكتشف عددا من النجوم في الوسط الفني.

نجوم اكتشفها المؤلف أحمد الإبياري

صرح المؤلف أحمد الإبياري، أنه أول من اكتشف عددا من الفنانين، منهم: رامز جلال وأحمد آدم والراحل طلعت زكريا، من خلال ضمهم إلى فرقته المسرحية، كما أنه اكتشف العديد من نجوم الفن والكوميديا في بداية حياتهم.

تعاون فني بين الأبياري ونجوم الفن

أعرب أحمد الإبياري عن سعادته بالتعاون مع كبار النجوم في الوسط الفني، إذ تعاون في العديد من الأعمال المسرحية مع الفنان الراحل سمير غانم، مثل مسرحية أنا ومراتي ومونيكا، المحظوظ وأنا، دور ري مي فاصوليا، وكان أخر عمل جمعهما معا "الزهر لما يلعب".

كما تعاون الإبياري مع الفنان أحمد آدم في مسرحيات مثل ربنا يخلي جمعة، خد الفلوس وإجري، "فيما يبدو سرقوا عبده"، م القشاش والتي شارك في بطولتها سيد زيان، إذ جمعته بالأخير أيضا أعمال شهيرة منها: البراشوت، العسكري الأخضر، الفهلوي.

كما تعاون الإبياري مع سعيد صالح في مسرحية البعبع، وتولى محمد نجم بطولة مسرحيته كحيون ربح المليون، وتعاون مع أحمد أدم في مسرحية مرسي عاوز كرسي.

أحمد الإبياري يبيع بيته وسيارته من أجل الفن

كما كشف أحمد الإبياري في حواره ببرنامج بنت البلد، عن كم التضحيات التي قدمها خلال مشواره الفني، مشيرا إلى أنه باع شقته وسيارته من أجل عشقه للفن، ليبدأ أولى مسرحياته من إنتاجه الخاص، مشيرا إلى أنه واجه الكثير من التحديات لتحقيق ذلك.

وأشار الإبياري إلى أنه ظل يعرض مسرحياته خلال أيام الحرب، رغم التهديدات التي كان يتعرض لها ومحاولات حرق المسرح قائلا: "واجهت الإرهاب بالفن".

وأعرب الإبياري عن سعادته البالغة بتكريمه من الدولة، إذ أعلن وقت تسلمه الجائزة أنه يهدي التكريم لوالده المؤلف الراحل أبو السعود الإبياري، لأنه لم يحصل على أي تكريم طوال حياته رغم ما قدمه للفن.

قائلا: أهديت التكريم لوالدي ومقولتش لوالدي لا، قولت بقدم التكريم لأستاذي أبو السعود الإبياري، لأن هذا الأستاذ شوفت الراجل ده بيقدم عروض مسرحية من سنة 1933 حتى توفى عام 1969 وظل اسمه على مسرح الريحاني". 

تم نسخ الرابط