رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أردوغان: تحدثت مع الرئيس السيسي في الدوحة لمدة 45 دقيقة

الايام المصرية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن تبادل الزعيمان مصافحة في وقت سابق من الشهر الجاري في افتتاح مونديال قطر لكرة القدم.

وقال أردوغان في مقابلة مسجلة ، وفقا لقناة هابرتورك التلفزيونية الأحد : “بدأت عملية الحوار مع مصر وبعد المحادثات على مستوى الوزراء .. سوف نجتمع”.

وكشف أردوغان للمرة الأولى أنه تحدث مع الرئيس السيسي لحوالي 30 إلى 45 دقيقة خلال لقاء الدوحة وأن “الجانبين كانا سعداء بالاجتماع”.

وقال أردوغان “إذا عادت العلاقات مع مصر إلى مسارها ، فيمكننا أن نفعل الشيء نفسه مع سوريا” ، في إشارة إلى انفتاح تجاه الاجتماع مع الرئيس السوري بشار الأسد.

ونشرت وكالة الأناضول الرسمية في تركيا صورة للقاء الرئيسين في الدوحة ، والتي وصفت بأنها أول لقاء لهما ، في 20 نوفمبر وأعطت دفعة للعلاقات .

أكد  أردوغان إن عملية بناء العلاقات مع مصر ستبدأ باجتماع وزيري البلدين وأن المحادثات ستتطور من هناك.

اقرأ أيضا

الرئاسة: السيسي تصافح مع أردوغان فى الدوحة.. وتوافق على تطوير العلاقات الثنائية

 

كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صرح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصافح مع الرئيس التركي أردوغان فى الدوحة، حيث تم التأكيد المتبادل على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، كما تم التوافق على أن تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

 

 

تم نسخ الرابط