الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نشرة الأيام المصرية.. غلق الشواطئ وهدية نتنياهو لترامب وولادة الطفل المعجزة

نشرة أخبار الأيام
نشرة أخبار الأيام المصرية اليوم الجمعة

رصدت نشرة الأيام المصرية أبرز الأحداث التي وقعت اليوم الخميس 25 يوليو 2024 وحظت بمتابعة كبيرة من قبل المواطنين في مصر والعالم العربي خلال الساعات الماضية .

إعلام عبري: القاهرة تدرس سحب سفيرها من تل أبيب

 من بين أخبار نشرة الأيام المصرية ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية من تلويح مصر بتخفيض العلاقات مع إسرائيل وسحب سفيرها من تل أبيب بسبب استمرار الأخيرة في العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية المتاخمة للحدود المصرية.

ونقل الإعلام العبري تقريرا لصحيفة "وول ستريت جورنال" نشرته مؤخرا، جاء فيه أن مصر تدرس خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب العمليات العسكرية في رفح، وأنه من بين أمور أخرى، تدرس القاهرة إمكانية إعادة السفير المصري من تل آبيب.. للمزيد من هنا

 ارتفاع شديد في الأمواج.. غلق شواطئ مطروح وتحذير عاجل من نزول البحر

وفي نشرة الأيام المصرية أصدر مركز ومدينة مرسى مطروح قرارًا بغلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة، 26 يوليو، نظرًا لحالة عدم الاستقرار في البحر.

 جاء هذا القرار بهدف منع رواد الشواطئ من النزول إلى شواطئ الأبيض، وأم الرخم، وعجيبة بسبب ارتفاع الأمواج ووجود تيارات قوية، حفاظًا على سلامة المصطافين ومنعًا لحوادث الغرق.. للمزيد من هنا

تسونامي البحر المتوسط .. ارتفاع شديد في أمواج بورسعيد ورفع الرايات السوداء

شهدت شواطئ بورسعيد اليوم ارتفاعا كبيرا في الأمواج بالإضافة إلى سحب شديد مما تسبب في إعلان حالة الطوارئ على جميع الشواطي قبل قليل .

توافد المواطنون اليوم الجمعة على شواطئ محافظة بورسعيد رغم ارتفاع الأمواج ووجود التيارات البحرية الساحبة.

وعلى الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من نزول البحر بسبب الأمواج التي قد تصل إلى ارتفاع مترين، لا يزال المصيفون يسبحون وسط مخاطر كبيرة.

نشرة الأيام المصرية

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 4032 وحدة سكنية جديدة في مدينة أكتوبر الجديدة

وفي نشرة الأيام المصرية أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إتمام تنفيذ 4032 وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مدينة أكتوبر الجديدة.. للمزيد من هنا

منظمة حفلات تكنو تخصص نصف إيرادات حفلها القادم لعلاج مرضى السرطان

قررت  منظمة حفلات  تكنو هند سليمان، تخصيص نصف إيرادات حفلها القادم في شهر المزمع إقامته في شهر أغسطس المقبل لعلاج مرضى السرطان . للمزيد اضغط هنا

 خسائر بالجملة.. اخر اخبار حريق سوق العتبة واعداد المصابين

في حادث مأساوي، حيث نشب حريق هائل في منطقة العتبة بالقاهرة خاصة في شارع الرويعي، واستمرت قوات الدفاع المدني بالقاهرة لأكثر من 9 ساعات للسيطرة على الحريق الذي التهم مبنى سكني كامل ومخزن ملابس وفرش ملابس بالرويعي في وسط القاهرة.. للمزيد من هنا

السعودية تستهدف 5 ملايين سائح صيني حتى 2030.. المملكة بتتكلم صيني

تهدف السعودية لجذب 5 ملايين سائح صيني حتى العام 2030، ورفع الطاقة الاستيعابية في الرحلات الجوية لنحو 130%، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في جميع المجالات.

وأكد أحمد الخطيب وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة على أن كل الامكانات مهيأة لضمان تجربة ملهمة للسياح من الصين ابتداء من 1 يوليو الحالي.. للمزيد من هنا

 نتنياهو يهدي ترامب قبعة تثير جدلًا داخل إسرائيل (صور وفيديو

استقبل الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الرئاسي، دونالد ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقر إقامته في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأهدى نتنياهو ترامب قبعة عليها عبارة "النصر الكامل"، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية المستمرة  ضد حركة حماس الفلسطينية في غزة.

ونشر نتنياهو عبر منصة "إكس" صورة لنفسه وهو يقدم القبعة لترامب، والمكتوب عليها عبارة "شبات شالوم"، مع رموز تعبيرية للعلمين الأمريكي والإسرائيلي.

الرئيس الأمريكي السابق يرحب برئيس الوزراء الإسرائيلي

فيروس شلل الأطفال يجتاح غزة.. والصحة العالمية ترسل مليون لقاح بشكل عاجل

 كشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس شلل الأطفال يجتاح غزة بشكل غير مسبوق مما ينذل بكارثة صحية كبيرة خلال السنوات القليلة القادمة .

وقال أن المنظمة ستقوم بإرسال أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى غزة في الأسابيع القادمة.

 يأتي هذا الإجراء كخطوة وقائية لحماية الأطفال من الإصابة بالعدوى بعد اكتشاف الفيروس في عينات من مياه الصرف الصحي. للمزيد من هنا.

ولادة طفل بأربعة أذرع وأربعة أرجل ووجهين

أفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية، يوم 25 يوليو، بـ ولادة طفل هندي بأربعة أذرع وأربعة أرجل ووجهين.. للمزيد من هنا

ضبط 4 أطنان من الكوكايين داخل أكياس أرز في ميناء برشلونة (فيديو)

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن السلطات الإسبانية أن الحرس المدني الإسباني ضبط أربعة أطنان من الكوكايين عثر عليها في ميناء برشلونة في إطار مكافحة عصابة إجرامية.

وبدأت الشرطة الإسبانية في عام 2023 تحقيقا مع شركة تنقل حاويات الأرز من باراغواي إلى برشلونة. وخلال عملية تفتيش أخرى، عثر ضباط تطبيق القانون الإسبان على المخدرات.. للمزيد من هنا

تم نسخ الرابط