رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أول تقلبات الخريف .. توقف الصيد في مطروح وأمطار متوقعة بالإسكندرية

الايام المصرية

تشهد مصر الآن أول موجة تقلبات الخريف ، حيث توقفت أعمال الصيد ، اليوم الأحد ، في محافظة مرسى مطروح، بسبب الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة، فيما يعيش أهالي محافظة الإسكندرية، أجواء خريفية مائلة للدفء نهارا، وسط ترقب لهطول أمطار رعدية متوسطة بأنحاء متفرقة.

أمطار مطروح توقف الصيد

تعيش محافظة مطروح منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد، حالة طقس سيئة، شهدت خلالها سقوط أمطار متوسطة مع تكاثر السحب، وانخفاض بدرجات الحرارة، وسط حالة من النشاط الملحوظ للرياح، مما أسفر عن تقلب البحر وارتفاع الأمواج.

وعلى وجه السرعة وحفاظًا على أرواح الصيادين تم إيقاف وقف أعمال الصيد داخل البحر، حيث سقطت أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من المدن بالمحافظة، من بينها: “السلوم، وسيدي براني، والنجيلة، والحمام”.

استعدادات قصوى لمواجهة الطقس السيئ

وأعلنت المحافظة رفع الاستعدادت القصوى للتعامل مع أي تغيرات بالطقس، حيث أكد الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن الشركة بكافة فرق الأزمات والطوارئ وكافة المعدات، على استعداد كامل لمواجهة نوات موسم الشتاء.

أجواء خريفية بالإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية، كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنها ستشهد اليوم الأحد أجواء خريفية مائلة للدفء نهارا، وجاءت درجة الحرارة العظمة 27 درجة مئوية والصغرى 21 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة أن الإسكندرية قد تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة بأنحاء متفرقة مساء اليوم، كما سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجة الحرارة مع نشاط بالرياح وتكاثر السحب المنخفضة والبرق.

تم نسخ الرابط