رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بشرى للمزارعين.. الزراعة تحدد أسعار 8 محاصيل قبل زراعتها

الايام المصرية

بشرى للمزارعين أعلنت عنها وزارة الزراعة حيث قررت تحدد أسعار 8 محاصيل قبل زراعتها تشجيعاً للفلاحين على زراعة هذه المحاصيل.

ومن جانبه أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعزيز التوسع الرأسي في إطار جهود زيادة الإنتاج الزراعي وتطوير الممارسات الزراعية.

وأوضح أن هناك تركيزاً على تطوير أصناف محاصيل تتكيف مع التحولات المناخية وزيادة الاعتماد على التقنيات المتقدمة.

وقال إبراهيم، أن الوزارة قد قامت لأول مرة بتفعيل منظومة الزراعات التعاقدية، حيث تم الإعلان عن أسعار ثمانية محاصيل استراتيجية قبل موسم الزراعة وتشمل هذه المحاصيل: القمح، وقصب السكر، وبنجر السكر، وفول الصويا، والذرة البيضاء والصفراء، وعباد الشمس، والقطن.

وأشار المستشار إلى أن هناك جهوداً مستمرة في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها الوزارة للفلاحين. وذكر أنه تم تنفيذ مشروع الصوب الزراعية القومي على مساحة 100 ألف فدان، مطابقاً للمواصفات العالمية واستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

وفي سياق تطوير سيناء، أوضح المستشار أن هناك تجمعات زراعية تم تنفيذها في شمال وجنوب سيناء، تضم 18 تجمعاً تنموياً زراعياً.

وأكد أن هناك استصلاحًا لمساحة تقارب 11 ألف فدان، مع إجراءات تسليم الأراضي للمزارعين في شمال وجنوب سيناء. وأشار إلى أهمية إنشاء ثلاثة مراكز للخدمات التنموية الزراعية لخدمة هذه المشاريع والمناطق المجاورة، بهدف بناء مجتمع زراعي جديد يحقق أعلى إنتاجية ممكنة بمراعاة الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط