رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية قبل شباب بلوزداد بدوري الأبطال

الايام المصرية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستئناف مشواره في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال افريقيا، بمواجهة شباب بلوذداد الجزائري في مبارة مؤجلة من الجولة الرابعة لدوري أبطال افريقيا.

يلتقي الأهلي مع نادي شباب بلوزداد الجزائري في الجزائر في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة يوم الجمعة المقبل

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة لدوري أبطال افريقيا من نسخة 2023-2024، بفارق الأهداف عن فريق يانج أفريكانز التنزاني؛ ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي:

ترتيب مجموعة الأهلي في أبطال إفريقيا

1-الأهلي بـ 5 نقاط من ثلاث مباريات فقط.

2-يانج أفريكانز بـ 5 نقاط من أربع مباريات.

3-ميدياما بـ 4 نقاط من أربع مباريات.

4-شباب بلوذداد بـ 4 نقاط من ثلاث مباريات فقط.

ونستعرض لكم في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية في مختلف المسابقات الافريقية:

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية

كانت المواجهة الأولى للأهلي أمام الأندية الجزائرية في دوري أبطال افريقيا عام 1976، وكانت في الدور ربع النهائي أمام نادي مولودية الجزائر وخسر الأهلي في لقاء الذهاب، ولكن عاد وفاز في الإياب.

المواجهة الثانية كانت عام 1981 أمام نادي شبيبة القبائل، والتي شهدت اعتذار النادي الأهلي عن استكمال مشواره في البطولة، وكان ذلك بسبب استشهاد الرئيس محمد أنور السادات، وانتهت البطولة حينها بفوز الفريق الجزائري بالبطولة.

ثم شهدت نسخة عام 1984 من دوري أبطال افريقيا المواجهة الثالثة، وكانت أمام نادي مولودية العاصمة في دور ال16، وانتهت المواجهة بخسارة الأهلي ذهابا وإيابا.

وفي نصف نهائي دوري أبطال افريقيا عام 1988، أمام وفاق سطيف وخسر في الذهاب ثم في الإياب خرج بركلات الترجيح.

وفي عام 2001 شهد دور المجموعات من دوري أبطال افريقيا المواجهة الأولى بين الأهلي وشباب بلوزداد، حيث فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة هدف مقابل لاشيء وكرر فوزه بذات النتيجة في الجزائر.

والتقى الأهلي عام 2005 مع نادي اتحاد العاصمة في دور ثمن النهائي من دوري أبطال افريقيا، المواجهة التي شهدت تأهل الأهلي للدور ربع النهائي، وكان ذلك بعد فوزه ذهابا وتعادله في الإياب بالقاهرة؛ وفي دور المجموعات من النسخة التالية التقى الأهلي مع شبيبة القبائل وفاز في القاهرة وتعادل في الإياب بالجزائر.

وواجه الأهلي مرة أخرى في دور المجموعات عام 2010 نادي شبيبة القبائل، وخسر النادي الأهلي في الذهاب وتعادل في الإياب بالقاهرة.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلي مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل في الجزائر.

وفي كأس السوبر الإفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلي على وفاق سطيف في الذهاب، وخسر في الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

وتواجه الأهلي مع فريق وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2022، حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلي أمام نادي اتحاد العاصمة بكأس السوبر الإفريقي عام 2023، وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وشهدت آخر مواجهة للأهلي مع الأندية الجزائرية تعادله سلبيا مع شباب بلوزداد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم 2023-2024.

كتب/ مصطفى أيمن

تم نسخ الرابط