رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

صفقة راس الحكمة في مصر.. ملايين الدولارات تدخل خزائن الدولة قبل رمضان

الايام المصرية

صفقة راس الحكمة، أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري أنه تمت الموافقة النهائية على توقيع عقود المشاريع الاستثمارية في رأس الحكمة.

وأضاف بكري في تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مصر لن تنحني أبدًا.

وأشار إلى أنه خلال فترة قصيرة وقبل حلول شهر رمضان، من المقرر أن تدخل مصر مبالغ كبيرة من العملة الصعبة، مما سيساهم في التخفيف من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

أكد أن هذه الخطوة ستكون بداية جديدة للتعافي الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مصر ستتغلب على التحديات وستتجاوز الأزمة بقوة وإصرار، حيث لا مكان للهزيمة أو الانكسار في مسيرتها.

صفقة راس الحكمة

وتكهن كثيرون أن تكون صفقة الحكومة اليوم في صفقة راس الحكمة  بمجرد إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن صفقة الاستثمار الكبيرة التي أبرمتها مصر مع عدد من الكيانات الإقليمية والدولية.

أوضح مدبولي أن هذه الصفقة تحقق أهداف التنمية التي حددها المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، حيث وضعت الدولة خطة شاملة لتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتضمنت مدينة العلمين الجديدة ورأس الحكمة والنجيلة وجرجوب ومرسي مطروح والسلوم، وغيرها.

ومشروع تطوير مدينة رأس الحكمة ليس مشروعا طارئا  بل ضمن الخطط العمرانية للمنطقة وفي إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويشكل المشروع جزءاً من رؤية “مصر 2052” لتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتحويل المدينة إلى وجهة سياحية عالمية ومركز جذب لتوطين مليوني نسمة.

مشكلة رأس الحكمة تفضح تجار الدولار والكارهين لمصر.. القصة الكاملة

صفقة استثمارية كبرى تؤدى لـ انهيار الدولار في السوق السوداء

تم نسخ الرابط