رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قيمة زيادة بدل النوبتجيات للأطباء والصيادلة والأسنان والتمريض والكيميائيين

الايام المصرية

قيمة زيادة بدل النوبتجيات والسهر للأطباء والصيادلة والأسنان والتمريض والكيميائيين يبحث عنه عدد كبير من المهن الطبية خلال الساعات الماضية .

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة التي انعقدت اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية في الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان الذين لا يخضعون لقوانين أو لوائح خاصة للقانون رقم 14 لسنة 2014.

زيادة علاوة بدل المخاطر للمهن الطبية

ويتضمن مشروع القانون زيادة علاوة بدل المخاطر للمهن الطبية في الفئات المالية بمقدار 300 جنيه للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة والمعالجين الطبيعيين وخريجي التمريض والكيميائيين والفيزيائيين، و250 جنيهًا لحاملي الدبلومات الفنية. فنيو التمريض وفنيو الصحة.

كما يتضمن منح الحافز للمناطق النائية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة 12 من قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان الذين لا يخضعون للقوانين أو اللوائح الخاصة. ويشار إلى الأطباء البيطريين وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيائيين في ضوء حكم. المحكمة الدستورية العليا.

زيادة بدل الجهود غير العادية

ويتضمن المشروع زيادة بدل الجهود غير العادية مقابل المسؤوليات والأعباء الوظيفية وفقا للمادة 16 من قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان غير الخاضعين للرقابة. القوانين أو الأنظمة الخاصة المشار إليها أعلاه، وزيادة التعويض عن الجهود غير العادية مقابل النوبتجيات الليلية والمبيت للأطباء البشريين والمتخصصين والفنيين. التمريض وفنيو الصحة العاملون في المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية التي تقدم الخدمات العلاجية، والمخاطبون بموجب المادة (14) من قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، الذين لا يخضعون للقوانين أو اللوائح الخاصة المشار إليها أعلاه.

وينص مشروع القانون على استبداله بعبارة “للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة وممارسي واختصاصي العلاج الطبيعي والممرضين الخريجين وفنيي التمريض وفنيي الصحة المذكورين في الفقرة الأولى من المادة 12 من قانون تنظيم شؤون الأطباء”. – أعضاء المهن الطبية العاملون بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والذين لا يخضعون للقوانين أو الأنظمة الخاصة المشار إليها أعلاه. إليه عبارة “للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة والممارسين والمتخصصين في العلاج الطبيعي وخريجي التمريض وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيائيين وفنيي التمريض وفنيي الصحة”.

كما نص مشروع القانون على أن فئات المكافأة على الجهود غير العادية مقابل القيادة والإشراف المنصوص عليها في المادة (11) من قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان الذين هم سيتم زيادة المبالغ التي لا تخضع لقوانين أو أنظمة خاصة، المشار إليها في الفئات المالية المبينة في الجدول التالي:

الوظيفة

الوكيل الأول «مدير المديرية أو ما يعادله»:

الإشراف 5600 جنيه.

قيادة 3600 جنيه.

نائب “مدير المديرية أو ما يعادله”:

الإشراف: 3000 جنيه.

القيادة: 2400 جنيه.

المدير العام (مدير المديرية / نائب المدير / مدير المنطقة / مدير المستشفى / ومن في حكمهم):

الإشراف 2200 جنيه.

قيادة 2200 جنيه.

المدير العام “نائب مدير المستشفى”.

الإشراف 1630 جنيه.

قيادة 2200 جنيه.

درجة أولى “مدير المستشفى”.

الإشراف: 1,300 جنيه

قيادة 1300 جنيه.

الدرجة الأولى (مدير المنطقة/نائب مدير المستشفى):

الإشراف : 870 جنيه .

قيادة 1300 جنيه.

كبير (أشراف فقط) 1630 جنيه.

درجة أولى (إشراف فقط) 870 جنيه.

الدرجة الثانية (إشراف فقط): 665 جنيها.

تم نسخ الرابط