رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كم مرة ذكرت مصر فى القرآن ؟.. مفتي الجمهورية الأسبق يجيب

الايام المصرية

كم مرة ذكرت مصر فى القران ؟.. سؤال تزايدت معدلات البحث عليه على موقع البحث الشهير “جوجل” وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسعى الطلاب لتحديد كم مرة ذكرت بلدنا الحبيب في القرآن الكريم.

وانطلاقا من اهتمام موقع الأيام المصرية بالرد على جميع استفسارات القراء نحاول في السطور التالية توضيح، كم مرة ذكرت مصر في القرآن؟.. وفقا لتصريحات الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر.

كم مرة ذكرت مصر فى القرآن ؟

وقال الدكتور على جمعة، إن الله عز وجل أشار إلى مصر باسمها في القرآن الكريم خمس مرات، وأشار إليها بصفتها 80 مرة، مؤكداً أن من يرغب في الأمن والإيمان يجب عليه الاعتناء بمصر، حيث يؤمن فيها الناس من جميع الجنسيات.

كم مرة ذكرت مصر فى القران ؟

وأضاف جمعة في تصريحات تلفزيونية، أن الله كان يظهر لسيدنا إبراهيم كل شيء ليطمئن قلبه بخصوص السيدة سارة، مشيراً إلى أن هذه كانت معجزة من الله له بعد فقدانه للسيدة سارة.

وتابع مفتي الديار السابق: “الصحف التي نزلت على الأنبياء كانت تتحدث عن العلاقة بين الإنسان وربه، المتمثلة في الدعاء والذكر وغيرها من العبادة”، مشيرًا إلى أن مصر مباركة بسبب مرور الأنبياء فيها، ولذلك أُطلق عليها لقب “أرض الأنبياء”.

إقرأ المزيد.. فضل ليلة النصف من شعبان.. صوموا نهارها وقوموا ليلها

تم نسخ الرابط