الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أنفلونزا الطيور تعود من جديد.. والصحة تكشف موقف مصر

الايام المصرية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الموقف الوبائي في مصر في ظل انتشار عدد من الأمراض والفيروسات بالخارج، موضحا أن هذه الأمراض قديمة ومئات الفيروسات والأمراض متواجدين معنا، ونعمل على اتخاذ الحذر منهم.

وتابع تاج الدين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج حضرة المواطن تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية، أن الموقف الوبائي في مصر، ممتاز، على الرغم من وجود حالات مصابة، ولكن ليس بالعدد الكبير الذي يدعوا للذعر، مؤكدا دور الحكومة الكبير في السيطرة على زمام الأمور بشان الموقف الوبائي وانتشار الفيروسات.

وعن الذعر الذي تسبب فيه فيروس ماربورج، قال «تاج الدين» إن هذا الفيروس قديم وهو من عائلة إيبولا، ولكن لم يتم رصده في مصر حتى الآن ونتمنى عدم تسجيله قي القادم.

أما بشأن انتشار فيروس أنفلونزا الطيور، قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه بالفعل تم إعلان حكومتي الأرجنتين وأوروجواي الطوارئ في البلاد بعد انتشاره، ولكن لا يوجد احتمالية كبيرة لرصده في مصر.

وتابع «تاج الدين» أن هذا المرض ينتقل من الطيور للإنسان ولم تسجل حالة انتقال من إنسان لإنسان حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات لأنفلونزا الطيور في مصر منذ عام 2018.

تم نسخ الرابط