الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اخر توقعات عالم الزلازل الهولندي .. حدث نادر يوم 14 أكتوبر

الايام المصرية

اخر توقعات عالم الزلازل الهولندي يستفسر عنها كثير من المتابعين حول العالم بعد التنبؤات الجديدة التي أدلها بها اليوم الجمعة واثار حالة من الرعب والذغر في نفوس كثيرين .

اخر توقعات عالم الزلازل الهولندي

وجاءت اخر توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس اليوم الجمعة أنه من المرجح أن يحدث كسوف حلقي للشمس في منتصف شهر أكتوبر الحالي، وأكد أن الكسوف بحد ذاته لا يتسبب في حدوث زلازل.

أوضح هوغربيتس عبر منصة “إكس”: “من المتوقع أن يحدث كسوف حلقي للشمس في 14 أكتوبر… وأؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف بحد ذاته، لا يتسبب في زلازل، نظرًا لأن ذلك يتطلب تواجد توازن حرج بين الكواكب”.

وأعرب هوغربيتس عن نيته شرح هذا بالتفصيل في فيديو لاحق، داعيًا وسائل الإعلام إلى نقل الحقائق بدقة.

وفي سياق متصل، أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو في شهر سبتمبر الماضي أن سكان الأرض سيتمكنون من مشاهدة ظاهرتين فلكيتين في شهر أكتوبر المقبل.

أشار البيان الصادر عن المركز إلى أنه من المتوقع حدوث كسوف للشمس في 14 أكتوبر بين الساعة 18:05 و23:55 بتوقيت موسكو.

وسيتمكن سكان أمريكا الشمالية والجنوبية ومناطق المحيطين الهادئ والهندي من رؤية الكسوف في مراحله المتعددة، لكن سكان روسيا لن يروا هذه الظاهرة.

وأصبح الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس محورًا للجدل خلال الأشهر الماضية، بعد أن أثارت توقعاته حول حدوث زلزال كبير في تركيا وسوريا اهتمام الجميع.

لقد قام هوجربيتس بتسليط الضوء على تأثير اصطفاف الكواكب على الصفائح التكتونية في الأرض من خلال توقعاته ونبوءاته المستندة إلى هذه الظاهرة، مما جعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يتابعون منشوراته بشغف واهتمام كبير.

إجابة صادمة.. هل توقعات العالم الهولندي بشأن الزلازل علمية؟

«بيعمل تريند».. البحوث الفلكية: العالم الهولندي ليس له علاقة بالزلازل

تم نسخ الرابط