الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد: اليوم أقل درجة حرارة يشهدها الشتاء وسانت كاترين 2 تحت الصفر

الايام المصرية

كشفت منار غانم عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية لبوابة الأيام ان طقس اليوم سيشهد حالة من التقلبات الجوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأوضحت استمرار التقلبات الجوية والتي كانت ذروتها امس بسبب تعرضنا لامتداد منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط بالاضافة لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى حدوث التقلبات الجوية.

وقالت أن سرعة الرياح تصل الى 60 كم/س يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة مصحوبا باضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية مع تواجد فرص سقوط الامطار .

وأشارت انه من المتوقع اليوم استمرار االتقلبات الجوية على ما هي عليه ونشاط سرعة الرياح من 35 ال 40 كم/ س بالاضافة لوجود كتل هوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية ولذلك فان الاجواء مائلة للبرودة نهارا على اغلب المناطق الشمالية معتدلة على المناطق الجنوبية وحدوث انخفاض في درجات الحرارة ليلا لتصل درجة الحرارة الصغرى الى 9 درجات مئوية على القاهرة الكبرى بينما تصل الى 4 و5 درجات مئوية على محافظات شمال الصعيد وتكون السقيع على مزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومناطق من محافظة الوادي الجديد وسقوط الثلج على مرتفعات سانت كاترين بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة الذي يصل الى 1 و2 تحت الصفر.

وقالت أن هناك فرص لسقوط الأمطار موضحة أن أمس واليوم سجلا أقل درجة حرارة من بداية فصل الشتاء خلال فترات النهار وفترة الليل.

تم نسخ الرابط