الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد تحذر من الطقس غدا: منخفض جوي يضرب البلاد وأجواء شتوية شديدة البرودة

الايام المصرية

الطقس غدا.. قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد، غدًا الاثنين، فرصًا لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم أن المنخفض الجوي سيعمق طبقات الجو العليا غدًا، مما يزيد من كميات الأمطار على السواحل الشمالية وتنتقل إلى بعض المحافظات الداخلية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمالها حتى القاهرة الكبرى، مع نشاط للرياح يعزز الإحساس ببرودة الطقس.

أمطار

الطقس غدا: أجواء شديدة البرودة وأمطار على هذه المناطق

ستكون الأجواء باردة نهارًا في المحافظات الشمالية ومائلة للدفء في المناطق الجنوبية. في الليل، ستكون الأجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء خاصةً ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ومع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء سيزيد من إحساس البرودة.

وأوضحت أن الأمواج ستشهد ارتفاعًا إلى 4 متر في البحر المتوسط، مما يجعله غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية. وستتراوح فرص سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل وشمال البلاد، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

وختمت بتحذير بضرورة الابتعاد عن الأعمدة والكابلات الكهربائية والمناطق المكشوفة أثناء هطول الأمطار والرياح، ودعت إلى القيادة بحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتناول المشروبات الدافئة.

تم نسخ الرابط