الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

البسوا تقيل جدا.. الأرصاد تحذر من الطقس غدا: أمطار رعدية وثلوج

الايام المصرية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في البلاد غدًا الأربعاء، حيث من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق أجواءً شتوية متنوعة بين برودة الطقس وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وفي بيان رسمي، أشارت الهيئة إلى استمرار الأمطار المتفاوتة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ووصفت الطقس بالبارد نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق، مع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الهيئة إلى احتمال تساقط الثلوج ليلاً على قمة جبل موسى وسانت كاترين، بينما قد تشهد بعض المناطق في مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق في الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، بينما قد تكون الأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة في بعض المناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد.

كما يُتوقع أن تمتد الأمطار بشكل خفيف في بعض المناطق من المنوفية والغربية والشرقية والقاهرة والجيزة والقليوبية.

ونبهت الهيئة إلى نشاط الرياح في بعض المناطق مما قد يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. كما حذرت من اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط وسرعة الرياح (50:40 كم/س) وارتفاع الموج من (2.5:3 متر).

إقرأ المزيد.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس.. متى تنتهي موجة البرد؟

تم نسخ الرابط