الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الطقس غدا.. دافئ نهارا وتحذيرات من الشبورة المائية

الايام المصرية

الطقس غدا.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، مشيرةً إلى تكوُّن الشبورة المائية التي قد تصل لحد الضباب.

وأوضحت الهيئة أن الشبورة المائية الكثيفة قد تظهر في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس سيكون مائلًا للدفء في النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يتوقع أن يكون شديد البرودة خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى بين 10 إلى 11 درجة مئوية، مع احتمال تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

تفصيلاً، يشير تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأمواج في البحر المتوسط ستكون في حالة خفيفة بارتفاع يتراوح من 0.5 إلى 1.25 متر، بينما يكون حالة البحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج فيها يتراوح من 1 إلى 1.75 متر.

وفيما يتعلق بسرعة الرياح، تشهد مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري نشاطًا للرياح بسرعة معتدلة تصل إلى 20 كم/س. وكذلك في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث يكون نشاط الرياح بسرعة 28 كم/س.

وفي المناطق الأخرى من مصر، تتراوح سرعة الرياح بين 22 و 24 كم/س، باستثناء السواحل الشمالية الشرقية التي قد تشهد نشاطًا للرياح بقيمة 24 كم/س. جنوب الصعيد يشهد أيضًا نشاطًا للرياح بسرعة تصل إلى 22 كم/س.

الطقس غدا.. درجات الحرار المتوقعة

توقعات درجات الحرارة في عدد من المدن المصرية غدًا الجمعة الموافق 9 فبراير 2024 كما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 12 درجة مئوية.
الإسكندرية: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 10 درجة مئوية.
العلمين الجديدة: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 11 درجة مئوية.
أسوان: العظمى 28 درجة مئوية، الصغرى 11 درجة مئوية.
الوادي الجديد: العظمى 26 درجة مئوية، الصغرى 7 درجات مئوية.
أبوسمبل: العظمى 26 درجة مئوية، الصغرى 9 درجات مئوية.
سانت كاترين: العظمى 15 درجة مئوية، الصغرى 1 درجة مئوية.
رفح: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 8 درجات مئوية.
نخل: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 8 درجات مئوية.

تم نسخ الرابط