رئيس التحرير

رضـــا حــبيشــى

رئيس التحرير

رضـــا حــبيشــى

العالم يترقب قمة إنقاذ الأرض COP27 بمشاركة 40 الف شخص من 197 دولة

 ساعات قليلة وينطلق اكبر وأضحم  حدث عالمي تشهده مصر خلال الفترة الأخيرة  بمدينة الفيروز شرم الشيخ COP27 ، وهي أكبر وأهم قمة مناخ على مستوى العالم.

تناقش قمة المناخ COP27 مصير كوكب الأرض لإنقاذه من التدهور والانهيار من خلال التصدى لقضية تغير المناخ وآثاره السلبية التي طالت البر والبحر، الإنسان والحيوان والنبات

يعود لمصر دورها الرائد والتاريخي في إنقاذ البشرية من جديد، ويرتبط اسمها بأهم القرارات الدولية من خلال COP27 في دورته الـ 27، في  الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، نيابة عن قارة أفريقيا .

يشارك في الملتقي الدولي  أكثر من 40 ألف شخص يمثلون 197 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، لمناقشة  المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ للحد من التأثيرات السلبية للتغيرات والتكيف مع تداعياتها.

وفي عدة اشهر نجحت الحكومة في تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة لاستضافة القمة وانتهت  من التحضيرات التنظيمية واللوجيسيتية والفنية، بشكل رائع وبديع يجعل انظار العالم تتجه الي مصر .

تستضيف القمة المزمع عقدها خلال ساعات 6 اجتماعات دولية، تشمل القمة الرئاسية، التي تعقد على مدار يومي 7 و8 نوفمبر،  بالإضافة الي مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

موضوعات متعلقة

الاكثر قراءة