الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

النفط يتراجع 4 دولارات للبرميل متأثرا بالركود العالمي وعودة كورونا

الايام المصرية

انخفض النفط بأكثر من 4 دولارات للبرميل أمس الأربعاء ، مسجلا أكبر خسارة بالنسبة المئوية في أول يومين تداول من أي عام لأكثر من ثلاثة عقود ، حيث يشعر المستثمرون بالقلق بشأن الطلب على الوقود مع تباطؤ الاقتصاد العالمي و عودة كورونا في الصين.
و
استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 77.84 دولار للبرميل ، منخفضة 4.26 دولار ، أو 5.2٪. وأغلق الخام الأمريكي عند 72.84 دولار للبرميل متراجعا 4.09 دولار أو 5.3 بالمئة.

وتراجع خام برنت بنحو 9.4 بالمئة هذا الأسبوع ، وهو أكبر خسارة له في يومين في بداية العام منذ يناير 1991 ، وفقا لبيانات رفينيتيف أيكون.

وقال بوب يوجر ، مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو في نيويورك: “يتم تداول النفط الخام عند مستويات منخفضة بسبب المخاوف بشأن فيروس كورونا في الصين ، وفرض الاحتياطي الفيدرالي ركودًا عالميًا … وكلاهما حدثان لتدمير الطلب”.

قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن البيانات الواردة من الصين أظهرت أنه على الرغم من عدم العثور على متغير جديد لفيروس كورونا هناك ، إلا أن الدولة قللت من تمثيل عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في تفشي المرض الأخير سريع الانتشار.

كما أثرت حالة الاقتصاد العالمي ورفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي على أسعار النفط الخام.

قال معهد إدارة التوريد (ISM) إن التصنيع الأمريكي انكمش أكثر في ديسمبر ، حيث انخفض للشهر الثاني على التوالي إلى 48.4 من 49.0 في نوفمبر ، في أضعف قراءة منذ مايو 2020.

في الوقت نفسه ، أظهر مسح أجرته وزارة العمل الأمريكية أن فرص العمل انخفضت أقل من المتوقع ، مما أثار مخاوف من أن يستخدم الاحتياطي الفيدرالي سوق العمل الضيق كسبب لإبقاء المعدلات أعلى لفترة أطول.

تم نسخ الرابط