الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أزهري: الوقوف على الحياد أمام مصلحة فلسطين خيانة

الايام المصرية

فلسطين.. أدلى الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، بتصريحات متلفزة أكد فيها أن إسرائيل ستخرج من الأراضي الفلسطينية بوعد الله لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مضيفا أن أمريكا تقوم بدعم إسرائيل فيما يظهر كظلم ضد الفلسطينيين.

وشدد الشيخ إبراهيم رضا على أن ما تقوم به أمريكا فيما يتعلق بالأوضاع في غزة ليس للسلام، وإنما لدعم إسرائيل في احتلال غزة، مشيرا إلى أن قتل المسلمين يعتبر كفرًا، وأنه يدين بشدة ما يحدث في غزة.

وقال إن الحياد في مثل هذه القضايا يعد خيانة وتخلفًا عن نهي الله وسنة سيدنا رسول الله، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تلتزم بالعهود والاتفاقيات وذلك بسبب أنهم باعوا دينهم بدنياهم. وأكد على أن الهجمات تستهدف الأطفال في غزة بهدف القضاء على الجيل الجديد.

من جانبه، أكد الدكتور عويس النجار، إمام المركز الإسلامي الكندي، على حق حرية التعبير والكلمة في كندا، مشيرًا إلى وجود مسيرات تعبر عن الغضب تجاه ما يحدث من إسرائيل ضد أهالي غزة.

وأضاف الدكتور عويس النجار أن الحرب الجارية في غزة لا تتبع معايير الحروب التقليدية، بل هي حرب لا إنسانية وتخريبية وفساد في الأرض. وأشار إلى أن هناك تدميرًا للمدارس ودور العبادة.

وشدد على تأثر الجميع بما يحدث في غزة، وأن العالم شهد هجمات إسرائيل على المستشفيات وعلى الأبرياء دون تحرك جاد. وأشار إلى أن الأجنة في بطون أمهاتهم لم يسلموا من هذا الظلم.

وختم بالإشارة إلى ضعف دور المؤسسات التي تدافع عن حقوق الإنسان في التعبير عن رفضها لجرائم إسرائيل في غزة.

تم نسخ الرابط