الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

توفير 18 محطة شحن سيارات كهربائية لخدمة الوفود المشاركة فى COP27

الايام المصرية

أكد أحمد المولا، نائب الرئيس التنفيذى لشركة انفنتي باور للطاقة المتجددة، أنه تم توفير 18 محطة شحن سيارات كهربائية بمدينة شرم الشيخ لخدمة الوفود المشاركة فى موتمر المناخ cop 27، علاوة على أنه سيتم توفير عدد كبير من السيارات الكهربائية خلال أيام الموتمر.

وأضاف الملا خلال ندوة تثقيفية حول أهمية التحول للطاقة النظيفة فى ، أنه تم تطوير محطة طاقة شمسية بمدينة شرم الشيخ لإمداد الطاقة الكهربائية لجميع قاعات الموتمر، لافتا إلى أن إجمالى قدرة المحطة أصبحت 6 ميجا وات، و تم ربطها بالشبكة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة والمتمثلة في شركة القناة لتوزيع الكهرباء ومن المقرر أن توفر المحطة الطاقة الكهربائية لحوالى 5 اﻷف منزل بشرم الشيخ.

و قالت ثريا حسن، رئيس قطاع التطوير بشركة انفنتى باور، إن مصر تقدم للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب بيئة استثمارية متميزة بالمقارنة بالدول اﻷخرى ، موكدة أن مصر نجحت من خلال التعاون مع القطاع الخاص فى تنفيذ خطنها لوصول نسبة مشاركة الطاقة المتجددة لـ 20 % من إجمالى الطاقة المولدة خلال عام 2022.

استثمارات القطاع الخاص فى مجال الطاقة الجديدة تبلغ 2 مليون و 800 ألف دولار

وأشارت حسن، إلى أن استثمارات القطاع الخاص فى مجال الطاقة الجديدة و المتجددة فى مصر تبلغ حاليا 2 مليون و 800 ألف دولار، مشيرة إلى أن هناك مشروعات جديدة قيد التنفيذ فى مصر بقدرة700 ميجا وات و ذلك فى ظل زيادة الطلب على الطاقة النظيفة بسبب الظروف اﻷقتصادية التى يمر بها العالم.

تم نسخ الرابط