رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي .. خبير اقتصادي يجيب

الايام المصرية

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي اليوم يبحث عنها كثير من المتابعين للأوضاع الاقتصادية والتجار والمهتمين بسعر الدولار  والذهب والراغبين في الادخار.

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي 

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي يكشف عنها هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي، مرجحا عدم حدوث تغير في سعر الفائدة والاتجاه لـ (التثبيت).

 أسباب تثبيت سعر الفائدة

وأرجع  أسباب ترجيحه بقوة هذه الخطوة  نظرا لانخفاض معدل التضخم الذي وصل إلى 36.5% في نوفمبر 2023، إضافة إلى انخفاض أسعار السلع الزراعية عالميا، وزيادة المعروض من السلع الغذائية.

وأشار أبو الفتوح إلى أن تثبيت سعر الفائدة سيؤدي إلى استقرار الأسواق، على عكس رفع سعر الفائدة الذي قد يؤثر سلبا على قطاع العمالة الهامشي ومؤشر التضخم، لافتا إلى أن وتيرة ارتفاع الأسعار السريعة ستنخفض في بداية 2024..

وأضاف الخبير الاقتصادي أن التضخم العالمي بدأ يتخذ منحى تنازليا في معظم الاقتصادات العالمية، وقد ظهر ذلك من خلال تثبيت أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير.

ويتوقع أكثر المراقبين أن يُبقي البنك المركزي سعر الفائدة على الودائع ثابتًا عند 19.25% وسعر الإقراض عند 20.25% عندما تجتمع لجنة السياسة النقدية.

ويقول هؤلاء أنه لن تكون هناك أي مكاسب من رفع أسعار الفائدة في هذه المرحلة فالتضخم ينخفض بالفعل والأمور آخذة للاستقرار اذا تم تحريك أسعار صرف العملات، وتلقي دعم جديد من صندوق النقد .

قرأ أيضا:

تفاصيل صفقة فنادق هشام طلعت مصطفى مع الحكومة

رئيس الحكومة: نستفيد من أصول الدولة في سد فجوة الدولار

حادث خطف طفلتين من أسانسير عمارة بمدينة نصر .. القصة الكاملة

صفقة مجندات الجيش الاسرائيلي.. سمير فرج: حماس ترفض وتل أبيب تقدم تنازلات

نجيب ساويرس: الذهب «هيولع» ومشروع لإحلال التوكتوك الكهربائي

تفاصيل سقوط نهى الدكر بكباريه الهرم .. قتل ومخدرات ودعارة واتجار بالبشر

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي القادم الخميس

تم نسخ الرابط