الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جو بايدن يدرس استقبال النازحين من غزة في الولايات المتحدة الأمريكية

الايام المصرية

أفادت شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية نقلاً عن وثائق حكومية بأن الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن تنظر في استقبال بعض الفلسطينيين النازحين من قطاع غزة كلاجئين في الولايات المتحدة.

جو بايدن يدرس إعادة توطين الفلسطينيين

وتشير الوثائق إلى أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الفدرالية الأمريكية ناقشوا خلال الأسابيع الماضية تطبيق الخيارات المختلفة لإعادة توطين الفلسطينيين من غزة الذين لهم علاقات عائلية بمواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين.

وأشارت وثائق جو بايدن إلى أن استخدام برنامج قبول اللاجئين المتبع منذ عقود لاستقبال الفلسطينيين الذين لهم علاقات بالولايات المتحدة يعتبر أحد المقترحات المدروسة. كما ناقش المسؤولون إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين إذا كانوا لديهم أقارب في الولايات المتحدة.

وتفرض الولايات المتحدة شروطًا لقبول طلب اللجوء، حيث يتعين على الفلسطينيين المتقدمين خضوع لفحوصات أهلية وطبية وأمنية. وستوفر لهم الإدارة الأمريكية إقامة دائمة ومزايا إعادة التوطين مثل المساعدة في الحصول على السكن والجنسية الأمريكية.

من جهتها، قدمت الولايات المتحدة المساعدة لأكثر من 1800 مواطن أمريكي وعائلاتهم لمغادرة قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية التي اندلعت قبل 7 أشهر، وقد انتقل الكثير منهم بالفعل إلى الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة تعيد توطين أكثر من 400 ألف لاجئ

وفي الفترة السابقة، أعادت الولايات المتحدة توطين أكثر من 400 ألف لاجئ فروا من العنف والحروب في جميع أنحاء العالم، من بينهم أقل من 600 فلسطيني.

مندوب الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة أشار إلى أنه لا يمكن تهجير الفلسطينيين قسريًا من غزة، وأن حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع القائم.

تم نسخ الرابط