الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حادث تسمم 98 شخصا يثير الذعر في سوهاج

الايام المصرية

تعرض 98 فردًا من سكان قرية في مركز مغاغة بالمنيا لتسمم غذائي بعد تناولهم وجبات فاسدة أثناء حضور حفل زفاف.

تم نقل الأشخاص الذين تعرضوا للتسمم إلى المستشفيات لتلقي العلاج حيث قرر بعضهم أنهم تعرضوا للتسمم بسبب المياه وليس الوجبات الغذائية خاصة أن بعض المصابين لم يتناولوا الطعام في الفرح مما أثار حالة من الذعر بين الأهالي .

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، بلاغًا من الدكتور حسين غيتة، مدير مستشفى مغاغة المركزي، حول وصول عدد كبير من المصابين إلى المستشفى، حيث كانوا يعانون من حالات تعب وآلام في المعدة والقيء،  بسبب تناولهم وجبات غذائية خلال حفل زفاف في إحدى قرى مركز مغاغة.

على جانب آخر تم رفض طلبات التحويل بين المدارس في سوهاج ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج بشأن قضية تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي القادم 2023-2024.

أشارت الوزارة إلى أنه تم رفض جميع طلبات التحويل بين المدارس في سوهاج بين الإدارات التعليمية داخل مديرية التربية والتعليم في سوهاج.

وقالت أن ذلك تم بسبب عدم وجود أسباب ضرورية تبرر هذه التحويلات، وذلك وفقًا لاستناد القرار إلى تقييم لجنة مركزية متخصصة قامت بدراسة مستندات المتقدمين للتحويلات للعام الدراسي 2023-2024.

كشف مقربون أن القرار سببه غلق الباب أمام ظاهرة لجان الأكابر بامتحانات الثانوية العامة، بعدما أعلن وزير التعليم أن أخطر شيء هو أن يحصل الطالب على درجات بدون وجه حق، ونحن نرصد ذلك جيدًا.

 

تم نسخ الرابط