الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حماس: إسرائيل تتعمد قتل الرهائن للتخلص من ملف الأسرى

الايام المصرية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، عن مقتل 7 الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة نتيجة قصف إسرائيلي.

وفي بيان صادر اليوم، كشفت الكتائب عن أسماء 3 من الضحايا: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، مشيرة إلى أن هويات الـ 4 الأشخاص الآخرين سيتم الإعلان عنها لاحقًا بعد التحقق منها.

وأشارت الكتائب إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا جراء العمليات العسكرية المستمرة تجاوز الـ 70 قتيلاً.

أصدرت “حماس” بيانًا اليوم الجمعة، حيث أشارت إلى فقدان الاتصال بعناصرها المكلفين بحراسة عدد من أسرى الاحتلال، وأعربت عن اعتقادها بأن عددًا من المحتجزين قد قتلوا جراء القصف الإسرائيلي.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية أنها ستكشف لاحقًا عن هويات القتلى الأربعة الآخرين بعد التأكد منها.

كما أشارت إلى أن عدد المحتجزين الذين قتلوا جراء العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة قد يتجاوز السبعين، مؤكدة أنها حافظت طوال الوقت على سلامة المحتجزين، لكن يبدو أن قيادة الاحتلال تتعمد قتل محتجزيها للتخلص من الملف.

وأضافت أن الثمن المطلوب مقابل إطلاق سراح خمسة محتجزين أحياء أو عشرة هو نفس الثمن الذي كانت ستطلبه مقابل جميع المحتجزين لو لم تقتلهم عمليات القصف الإسرائيلي.

كانت القسام قد نشرت يوم أمس مقطع فيديو يظهر أسرى إسرائيليين تم الإعلان عن فقدان الاتصال بهم، وأعلنت أنها ستكشف عن مصيرهم في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا:

شروق زوجة دكتور فود تشعل السوشيال بفضيحة جديدة .. ما القصة؟

الداخلية تكشف ملابسات واقعة انتحار طالبة جامعة العريش

رنا رئيس والسيسي.. الفنانة تتصدر الترند بعد اعتذارها للرئيس أمام الملايين

 

تم نسخ الرابط