الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يتراجع بعد أنباء عن صفقة صينية كبرى

الايام المصرية

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء شهد استمرارًا في الانخفاض، في تعاملات اليوم الجمعة، نتيجة لانخفاض كبير في الطلب على العملة الأمريكية في الأسواق المصرية .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

ووفق متعاملون في السوق فقد وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء للشراء 46 جنيهًا والبيع 45 جنيهًا.

يأتي هذا التراجع في سعر الدولار بعد تسلم مصر اليوم 5 مليارات دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار صفقة تطوير مدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

تعد هذه الدفعة جزءًا من صفقة الشراكة الاستثمارية بين البلدين، والتي تعد الدفعة الأولى منها والتي اكتملت بشكل فعلي اليوم.

وقبل يومين، قام وزير التجارة الصيني بزيارة رسمية إلى مصر لمناقشة إنشاء منطقة صناعية ثانية للصين على ساحل المتوسط، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الأولى في منطقة قناة السويس.

المنطقة الصناعية الجديدة المخطط لها ستكون مخصصة لخدمة أسواق أوروبا والشرق الأوسط في المقام الأول، ومن المتوقع أن تكون منطقة شاملة، تعتبر أكبر منطقة صناعية في الشرق الأوسط، وتتضمن استثمارات ضخمة تقارب حجم صفقة رأس الحكمة الأخيرة.

هذه الصفقات تحمل دلالات سياسية واقتصادية مهمة. .فمن الملاحظ أن الصين تعتزم التوسع في المنطقة وعدم التخلي عنها لصالح الولايات المتحدة، مما يظهر وضوحًا رسالة بأن الوجود الصيني في المنطقة سيزيد.

وبالمثل، يبدو أنها تعبر عن عزمها على استمرار التواجد في المنطقة بغض النظر عن التحديات السياسية، مؤكدة بذلك الثبات على الإستراتيجية المتبعة.

اقرأ أيضا:

شروق زوجة دكتور فود تشعل السوشيال بفضيحة جديدة .. ما القصة؟

الداخلية تكشف ملابسات واقعة انتحار طالبة جامعة العريش

رنا رئيس والسيسي.. الفنانة تتصدر الترند بعد اعتذارها للرئيس أمام الملايين

تم نسخ الرابط