رئيس التحرير

رضـــا حــبيشــى

عاجل| طيران الاحتلال ينفذ ضربات جوية فى جنوب لبنان ردا على صواريخ حزب الله

كتبت: منة الله العفيفي

تم تسجيل غارات إسرائيلية جديدة على بلدات مختلفة  في جنوب لبنان “الضهيرة و طيرحرفان ومارون الراس”، وجاء ذلك بعد أن قام حزب اللة بإطلاق عشرات الصواريخ الكاوتشية على بلدة ميرون والمناطق المحيطة بها، وكانت ضربات حزب اللة ردًا على استهداف إسرائيل للقرى الجنوبية والمنازل المدنية في القوزح ومركبا وصربين أمس السبت ما أدى سقوط 14 جريحا مدنيا.

نقلاً عن سكاي نيزر عربية .. أكد مراسلهم  في لبنان بأن ليل السبت الأحد شهد تصعيدات و توترا متواصلا على جبهة الجنوب اللبناني بين حزب الله وإسرائيل.

لمتابعة موقع الأيام على فيسبوك من هنا

إسرائيل جنوب لبنان
إسرائيل جنوب لبنان

بيان صادر عن جيش الإحتلال الإسرائيلي

أصدر الجيش اللبناني بيان أكد من خلالة أنه تم قصف أهدافًا لحزب اللة اللبناني خلال ساعات الليل  بطائرات السلاح الجو الإسرائيلي في منطقة مارون الراس في جنوب لبنان، كما أضاف البيان أن “طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت البنية التحتية الإرهابية لحزب الله في منطقة طير حرفا، وبنية عسكرية لحزب الله في منطقة يارين بجنوب لبنان“.

بيان صادر عن حزب الله اللبناني

أعلن حزب اللة اللبناني من خلال بيانه الصادر اليوم السبت، بأنه تم استهدادف 3 مواقع خاصة بإسرائيل رداً على القصف الذي طال المنازل المدنية، في جنوب لبنان و نتج عنه قتل 3أشخاص من بينهم مقاتلان من الحزب.

كما أكد الحزب من خلال البيان ” بأن ما يحدث هو رد على إعتداءات العدو الصهيوني على القري والمنازل المدنية، خصوصًا منطقتي “كفركلا وكفرشوب”، وشنّ مجاهدو المقاومة الإسلاميّة السبت هجومًا مُركّبًا بالمسيّرات الانقضاضيّة والصواريخ الموجّهة على مقرّ القيادة العسكريّة في مستوطنة المنارة وتموضع قوّات الكتيبة 51 التابع للواء غولاني.

تطورات حزب الله وإسرائيل
تطورات حزب الله وإسرائيل

زيارو وزير الخارجية الفرنسي

وتتزامن التصعيدات و التطورات الميدانية بين حزب الله وإسرائيل مع زيارة “ستيفان سيجورنه” وزير الخارجية الفرنسي، حيث التقي خلالها بعدد من المسؤولين اللبنانيين، ويسعي الوزير من خلال زيارتة لحد التطورات بين حزب الله وإسرائيل التي شكلت مخاطر كثيرة بالفترة الماضية.

 

لمتابعة موقع الأيام على فيسبوك من هنا

موضوعات متعلقة

الاكثر قراءة