الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كيم جونج أون: كوريا الشمالية ستخوض المعركة إلى جانب روسيا

الايام المصرية

قال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، اليوم الأربعاء عند لقاءه بنظيره الروسي بوتين، إن بيونج يانج ستخوض المعركة إلى جانب روسيا ضد السياسات الاستعمارية.

وأضاف الزعيم الكوري خلال مباحثات ثنائية مع نظيره الروسي في موسكو، أن العلاقة مع روسيا سترتقي إلى مستوى جديد بما يخدم مصالح الشعبين. مضيفا: “نعمل على تعزيز علاقاتنا مع روسيا”.

وتابع، العلاقة مع روسيا ستشهد تعاونا فيما يتعلق بتطوير التقنيات الفضائية.

كان قد قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ” الكرملين” ديمتري بيسكوف، إنه لا توجد خطط لدي موسكو لتوقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اتفاقات بعد اجتماعهما اليوم الأربعاء في مركز الفضاء الروسي.

واضاف الكرملين أن الزعيمان أجريا محادثات مغلقة لأكثر من ساعة متواصلة في قاعدة فوستوشني الفضائية، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية.

العلاقات بين روسيا و كوريا الشمالية 

وقال بيسكوف إن “النطاق الكامل للعلاقات يعني الحوار والتفاعل في المجالات الحساسة، مثل التفاعل العسكري”، وفقًا لما ذكرته قناة روسيا 1 الرسمية.

وتابع المسئول الروسي أن : “كوريا الشمالية هي جارتنا القريبة، سنبني علاقات مع جيراننا بطريقة مفيدة لنا ولجيراننا وذلك على الرغم من أي كلام يدور في الخارج”.

هدف زيارة زعيم كوريا الشمالية إلي روسيا

أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أن هدف زيارته إلى روسيا تعبير عن الأهمية القصوى التي توليها بيونج يانج للعلاقات مع موسكو.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية: “أعلن كيم جونغ أون أن هذه الزيارة إلى روسيا هي دليل واضح للأهمية التي توليها كوريا الشمالية للعلاقات مع روسيا”.

وتعد زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لموسكو هي الزيارة الاولي منذ أخر مرة وكانت عام 2019

تم نسخ الرابط