الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

لدخولهم غزة.. وصول 118 شاحنة مساعدات لمعبر رفح البري

الايام المصرية

أفادت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في بيان لها، بوصول 118 شاحنة تحمل مساعدات ومواد غذائية إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم البري.

وجاء في البيان أن معبر رفح البري شهد مرور 37 شاحنة تحمل محروقات، تتضمن 4 شاحنات غاز وشاحنتين سولار، بالإضافة إلى 31 شاحنة مساعدات تحمل مواد غذائية متنوعة، مثل الطحين والمياه ومواد التنظيف والبطانيات والمفروشات والمستلزمات الطبية والخيام.

أما عبر معبر كرم أبو سالم، فقد عبرت 81 شاحنة تحمل مساعدات ومواد غذائية وخيام وملابس ومفارش وأدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى شاحنتين تابعتين للقطاع الخاص. وبهذا، يبلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت عبر المعبرين 118 شاحنة.

مصطفى مدبولي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

وفي سياق آخر، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مشاركة رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، حيث نوقشت العديد من القضايا الاقتصادية ذات الأهمية العالمية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، أكد المستشار محمد الحمصاني ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع، مشيرًا إلى أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية ستكون لها تداعيات خطيرة، وأن موقف مصر واضح في رفض تهجير الفلسطينيين أو أي عمليات عسكرية في المنطقة.

تم نسخ الرابط