الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين.. مجزرة جديدة ينفذها الاحتلال في غزة

الايام المصرية

غزة.. أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، وقوع مجزرة جديدة نفذها جيش الاحتلال بحق آلاف الأسر الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية في “دوار الكويت” في غـزة .

وأفاد بوفاة 20 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين، مع تحذير من ارتفاع أعداد الشهداء نتيجة للإصابات الخطيرة التي تم نقلها إلى مجمع الشفاء الطبي.

في سياق متصل، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في مدينة رفح جنوبي قطاع غـزة ، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى اتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على إمكانية تلقي المحتاجين في قطاع غـزة للرعاية الطبية الطارئة.

غزة هدم 1 e1703851512341 استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين.. مجزرة جديدة ينفذها الاحتلال في غزة

تنوه اللجنة بأن نقص الموارد والظروف القاهرة في المستشفيات بغزة يعرض حياة العديد من الأشخاص للخطر، وتحث على الحماية المطلقة للبنية الصحية. يواجه سكان قطاع غـزة الذين نازحون بنسبة أقل من 20% من مساحته إلى مناطق جنوبية تهددها الأوضاع القتالية.

من جهة أخرى، أكد ويليام شومبرق، مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في غـزة ، على أن تصاعد القتال يشكل تهديدًا للمستشفيات والبنية التحتية الصحية، ويناشد باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع فقدان المزيد من المستشفيات بسبب النزاع.

إقرأ المزيد.. طيران الاحتلال يقصف مركزا للأونروا في قطاع غزة

تم نسخ الرابط