الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مجموعة السبع تطالب بوتين بسحب القوات الروسية من أوكرانيا فورًا

الايام المصرية

طالبت مجموعة الدول السبع الكبار بوتين الرئيس الروسي بوقف العمليات في أوكرانيا فورًا وسحب جميع قواتها ومعداتها العسكرية.

وجاء في بيان صادر عن المجموعة :”نحن وزراء خارجية مجموعة السبع في كندا ، وفرنسا ، وألمانيا ، وإيطاليا ، واليابان ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة الأمريكية ، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي” .
نؤكد على الوحدة والتزامنا الذي لا يتزعزع بدعم نظام دولي قائم على القواعد ولحماية حقوق الجميع ، بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفاً.

يجب على جميع أعضاء الأمم المتحدة الامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها ضد سيادة وسلامة أراضي أي دولة وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.

انتهاكات المبادئ الأساسية المتفق عليها عالميًا والملزمة قانونًا مثل التعاون السلمي والسيادة وتقرير المصير وسلامة الأراضي أمر غير مقبول.

نحن واضحون في التزامنا بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة لمبادئ القانون الدولي الأساسية هذه.

مجموعة السبع: علي روسيا وقف هجماتها ضد المدنيين والبنية التحتية 

وطالب بيان مجموعة السبع روسيا مرة أخرى إلى الوقف الفوري لحربها العدوانية ضد أوكرانيا وسحب جميع قواتها ومعداتها العسكرية. جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ندين التصعيد الروسي الأخير ، بما في ذلك هجماتها ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية ، ولا سيما مرافق الطاقة والمياه ، عبر أوكرانيا باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار والمدربين الإيرانيين. تحاول روسيا من خلال هذه الهجمات ترويع السكان المدنيين. الهجمات العشوائية ضد السكان المدنيين والبنية التحتية تشكل جرائم حرب ، ونكرر تصميمنا على ضمان المساءلة الكاملة عن هذه الجرائم والجرائم ضد الإنسانية. كما ندين انتهاك المجال الجوي لمولدوفا.

مجموعة السبع : مزاعم روسيا عن قنبلة ذرية بأوكرانيا كاذبة

 

قال بيان مجموعة السبع إن خطاب روسيا النووي غير المسؤول غير مقبول.

إن أي استخدام للأسلحة الكيماوية أو البيولوجية أو النووية من قبل روسيا سيقابل بعواقب وخيمة.

كما نرفض مزاعم روسيا الكاذبة بأن أوكرانيا تعد “قنبلة قذرة” إشعاعية.

وأكدت عمليات التفتيش التي أجرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة ، ونشيد بأوكرانيا لشفافيتها.

كما ندين استمرار روسيا في مصادرة وعسكرة محطة الطاقة النووية زابوريزهزهيا الأوكرانية ، واختطاف الموظفين الأوكرانيين والإبلاغ عن إساءة معاملتهم ، وزعزعة الاستقرار المتعمد لعملياتها. نحن ندعم جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإنشاء منطقة سلامة وأمن.

سنستمر في فرض تكاليف اقتصادية على روسيا وعلى الدول الأخرى أو الأفراد أو الكيانات التي تقدم الدعم العسكري لحرب موسكو العدوانية ، كما فعل العديد منا بالفعل فيما يتعلق بتزويد إيران بطائرات بدون طيار (UAV) لروسيا.

تم نسخ الرابط