الثلاثاء 04 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصر تؤكد على تحمل إسرائيل مسؤولية الوضع الحالي في قطاع غزة

الايام المصرية

أعلن مصدر رفيع المستوي، أن مصر قد أكدت لجميع الأطراف المعنية ضرورة أن تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تفاقم الوضع الإنساني في القطاع، خلال الفترة السابقة تدخلت مصر فيما يحدث في قطاع غزة معبرة عن موقفها تجاة التصاعدات العسكرية التي تحدث في القطاع منذ السابع من أكتوبر حتى الآن.

وأعربت مصر عن موقفها السياسي الواضح تجاه ما يحدث، وقامت مصر الأيام الماضية بتبادل الاتصالات والزيارات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث استقبلت الدولة الوفدي الفلسطيني والإسرائيلي للتفاوض في وضع هدنة طويلة الأمد في القطاع.

ملخص أحداث غزة على مدار  الأيام الماضية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم على المدنيين في قطاع غزة بداية من السادس من أكتوبر في العام الماضي 2023، لترد حركة حماس على الهجوم الإسرائيلي، فيستغل الاحتلال ما قامت به “حماس” لارتكاب كل الجرائم الإنسانية الممكنة.

وأظهرت الأحداث الجارية بغزة، صمت العالم وقبوله، واتخاذه مسار لا يعبر تمامًا عن الحرية للجميع، في الوقت الذي طالبت فيه مصر مرارًا وتكرارًا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإدخال المساعدات بشكل دائم ومتكرر لقطاع غزة، دون أي توقف.

في الوقت الذي بدأ فيه صوت العالم يرفض انتهاكات واختراقات الاحتلال للقوانين الدولية، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار، للقضاء على الجريمة الإنسانية الموجودة في قطاع غزة بالكامل.

ومؤخرًا، كثفت مصر جهودها لوضع حلول، والوصول لاتفاقية تنهي الحرب، وتقضي بشكل فوري على ما يحدث في قطاع غزة، وبالفعل أعلنت حماس خلال الأيام الأخيرة قبولها للطلب، في ظل رفض من الجانب الإسرائيلي.

وخرجت مصر ببيان عاجل، طالبت فيه إسرائيل بأقصى درجات ضبط النفس، وحتى يتمكن الجميع من العيش بسلام، مؤكدة على خطورة اختراق الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية.

تم نسخ الرابط