الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جماهير الأهلي تملئ مقاهي القاهرة لمشاهدة مباراة الأهلي والترجي| صور

الايام المصرية

أمتلأت مقاهي القاهرة بجماهير الأهلي التي جاءت من كل مكان لمشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 والتي تقام علي ملعب حمادي العقربي برادس.

 

يحل الأهلي الليلة ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

ويسعى الأهلي في لقاء الليلة من تحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوضه لقاء الإياب السبت المقبل 25 مايو، والذي يلعب على استاد القاهرة الدولي.

كان الأهلي حسم تأهله للمباراة النهائية بعدما أقصى فريق مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0 في مجموع اللقاءات، حيث تعادلا الفريقان ذهابا على ملعب تي بي مازيمبي بدون أهداف، قبل أن ينتصر الأهلي في الإياب بثلاثية.

في المقابل تمكن الترجي من بلوغ الدور النهائي بعد التغلب على صن داونز الجنوب إفريقي في مفاجأة كبرى، حيث تمكن فريق أبناء باب سويقة من الفوز على ملعب رادس بهدف، قبل أن يكرر الفوز بنفس النتيجة في بيرتوريا.

تعتبر مواجهة الليلة هي الثانية التي تجمع بين الأهلي وفريق باب سويقة، حيث كانت المرة الأولى في عام 2012، وحينها حصد الأحمر لقب البطولة بعد التعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة 1-1، ثم الفوز في الإياب بهدفين مقابل هدف حملا توقيع وليد سليمان ومحمد ناجي جدو، والتقى الفريقان في نهائي 2018، وحينها حصد الترجي اللقب بعد الفوز في راد بثلاثية دون رد، واستطاع الفريق التونسي من العودة بعد الخسارة في القاهرة 3-1.

يدخل الأهلي لقاء اليوم وهو حامل اللقب والأكثر تتويجا بدوري أبطال إفريقيا، بـ 11 لقبا، جاءت خلال 16 نهائي خاضه الفريق، في المقابل يعد نهائي اليوم هو التاسع للترجي التونسي صاحب الأربع تتويجات. 

القنوات الناقلة

يذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولات الإفريقية، ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. 

حكم مبارة الأهلي

‏يدير مباراة اليوم تحكيمي الجزائري مصطفى غربال حكم ساحة ومعه مواطنه مقرران قراري مساعد أول وعباس زرهوني مساعد ثاني والحكم الليبي معتز إبراهيم الشماني حكم رابع وعلى تقنية الفيديو يوجد الموريتاني دحام بيدا وتساعده الرواندية ساليمة موكانسانجا مساعد أول ومعها جيرسون إيميليانو مساعد فيديو.

تم نسخ الرابط