الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هانزي فليك وحكاية المانية جديدة في كتالونيا نجاح أم فشل كسابقتها؟

هانزي فليك مدرب برشلونة
هانزي فليك مدرب برشلونة الجديد

الساعات الأخيرة أعلن برشلونة الإسباني عن توالي المدرب الألماني هانزي فليك الإدارة الفنية للنادي الكتالوني، ويأتي ذلك بعد قرار إقالة تشافي هيرنانديز بسبب النتائج السلبية للفريق مؤخرًا.

وبهذا الأمر يعتبر هانزي فليك المدرب الألماني الثالث للنادي الكتالوني، حيث سبه ثنائي ألماني لكن فترتهم مع الفريق لم تستمر طويلًا وانتهت بشكل سريع، الأمر الذي أثار الرعب داخل قلوب الجمهور الكتالوني، فيأمل الجميع نحو انطلاقة مثالية من فليك تعيد النادي الكتالوني من جديد للواجهة الأوروبية والمحلية.

في السطور التالية سوف نتعرف سويًا عن المدربين الألمان الذين تولوا تدريب الفريق الكتالوني وماذا يمكن أن يقدم هانزي فليك مع برشلونة؟

البداية كانت من المدرب الألماني هانس ويسويلير، تبعه المدرب الأخر أودو لاتيك، لكن رحلتهم مع الفريق الكتالوني لم تدم طويلًا..

بداية مخيبة مع هانس ويسويلير

المدرب الألماني صاحب النجاحات الكبيرة في الكرة الألمانية، بدأ رحلته التدريبية في الخمسينات وكانت ناجحة في الأراضي الألمانية فقط، لكنه تولي تدريب برشلونة عام 1976 وكان يشارك تحت قيادته أنذاك الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، لكن المدرب الألماني لم يتمكن من تحقيق بطولة مع برشلونة وتمت اقالته من تدريب الفريق الكتالوني بعد موسم واحد فقط.

هانس ويسويلير

أودو لاتيك يواصل الفشل الألماني في الأراضي الكتالونية

رحلة المدرب الألماني كانت أطول من سابقة نوعًا ما، بدأت من 1981 وكان تحت قيادته الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، استمر المدرب مع برشلونة لمده موسمين، لكنه لم يغادر بدون بطولات كسابقه انما تمكن من تحقيق كأس الكؤوس الأوروبية عام 1982، ثم تمت اقالته من تدريب الفريق الكتالوني، لتصبح المدرسة الألمانية بدون تأثير يذكر مع برشلونة بل وضعها أصبح مقلق لجمهور الفريق الكتالوني.

أودو لاتيك

ألماني أخر في برشلونة ولكن..؟

الساعات الأخيرة أعلن الفريق الكتالوني خبر رسمي عن تعيين هانزي فليك تدريب الفريق الكتالوني، المدرب السابق لمنتخب المانيا وبايرن ميونيخ، يأمل جميع مشجعين برشلونة أن تكون التجربة مثالية ولا تشبه سابقتها، خاصة وأن هانزي فليك صاحب خبرة حيث توج بالسداسية مع بايرن ميونيخ لكن مرحلته بالمنتخب الألماني لم تكن بأفضل وضع للمدرب حيث تمت اقالته سريعًا دون تحقيق شيء، لكن تدريب المنتخب يختلف عن تدريب الفرق.

أهم ما يميز هانزي فليك أن المدرب الألماني مر بمحطات مختلفة مع مدربين كبار، حيث كان مساعد ليواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني وحقق معهم كأس العالم، تمكن من قيادة بايرن ميونيخ لتحقيق السداسية وجعل الفريق البافاري أكثر شراسة عن ما سبق، لذلك يتفائل الجميع خير في برشلونة أن فليك سيكون المدرب الذي يعيد برشلونة من جديد للطريق الصحيح في قادم الأوقات ويتمكن من التعامل مع شباب الفريق وتطويرهم بفضل خبرته التدريبية الكبيرة.

هانز فليك

فدعونا ننتظر ونري ماذا تخبئ لنا الأيام القادمة مع هذا المدرب الكبير لبرشلونة، هل يعيد الفريق للطريق الصحيح؟ أم يكون كمن سبقوه من الألمان في تدريب الفريق الكتالوني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط