الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا، التموين تجتمع بأصحاب المخابز

رفع سعر رغيف الخبز
رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا

رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا، قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، إن الدولة هي التي تحدد الوزن والسعر لرغيف الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن دور شعبة المخابز يقتصر على إنتاج الرغيف.

سعر رغيف العيش المدعم 2024 بـ 5 قروش حتى نهاية الشهر

وأوضح غراب خلال تصريحاته التلفزيونية أن أسعار الرغيف المدعم لا تزال ثابتة عند 5 قروش للرغيف حتى نهاية الشهر الحالي، مشيرًا إلى أن الارتفاعات في تكاليف الإنتاج والعمالة شهدتها منظومة الخبز مؤخرًا.

شوال الدقيق بـ 500 جنيه ..رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا

وأشار إلى أنه بعد رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا هناك اجتماعًا عاجل مع وزير التموين خلال الساعات المقبلة لبحث كيفية تطبيق قرار الحكومة الأخير بشأن رغيف الخبز ومراقبة المخابز، مؤكدًا أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد تجاوزت 500 جنيه.

سعر رغيف الخبز خارج بطاقة التموين 2024

وأكد غراب استقرار سعر رغيف الخبز خارج بطاقة التموين 2024 في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، حيث يبلغ سعر الخبز بوزن 80 جراما حوالي 1.5 جنيه، وحذر من محاولات التلاعب في الوزن مع التأكيد على أن أي مخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أشار إلى أن الخبز يشكل نسبة كبيرة من وجبة المواطن، وأوضح أن وزن الرغيف كان 130 جرامًا ثم تراجع إلى 120 جرامًا ثم استقر عند 90 جرامًا.

التموين : دعم رغيف الخبز مازال 84% من تكلفة انتاجه 

وبعد ساعات من رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا أكد وزير التموين  أنه في الوقت الحالي، يتحمل الدعم الحكومي 84% من تكلفة رغيف الخبز، بينما يتحمل المواطن 16% فقط، مما يشير إلى زيادة نسبية في الدعم مقارنة بالسابق.

وفيما يخص الممارسات السلبية، أشار  إلى حصول بعض المواطنين على كميات زائدة من الخبز لا تتناسب مع استهلاكهم اليومي، بسبب سعره المنخفض، حيث يقومون بتجفيفه وبيعه كعلف، أو يحصلون على الكسر من المخابز بأسعار مرتفعة بكثير.

  وأضاف : هذه الممارسات تزيد من استهلاك الخبز وتؤدي إلى تدهور الميزانية العامة للدولة وتأثير سلبي على الناتج الاقتصادي الكلي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط