الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مجلس الأمن الدولي، يجتمع اليوم للتصويت على مشروع القرار الجزائري

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي، يصوت اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، على مشروع القرار الجزائري لوقف العدوان الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية بشكل فوري وحاسم ودون شروط، وضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها التي ارتكبتها في حق المدنيين العُزل.

مجلس الأمن الدولي

مشروع قرار الجزائر 

ينص مشروع القرار الجزائري على أن مجلس الأمن يجب أن “يقرر على  إسرائيل، كونها السلطة القائمة بالاحتلال، أن توقف فورًا هجومها العسكري، وأي عمل آخر في رفح”، إضافة إلى الانسحاب من القطاع والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون شروط أو قيود.


كما يطالب مشروع القرار بوقف فوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن المحتجزة لدى الكيان الصهيوني، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدُّوَليّ  فيما يتعلق بجميع الأشخاص الذين يحتجزونهم.

مجلس الأمن الدولي

إجتماع مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء الماضي

مجلس الأمن عقد اجتماعًا طارئًا يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 من شهر مايو 2024، وتضمن الاجتماع مناقشة الهجوم الإسرائيلي العنيف الذي استهدف رفح الفلسطينية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط