الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصر تتمسك بإنسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح وإدخال المساعدات

الايام المصرية

مصر، انتهى الاجتماع الثلاثي في القاهرة بمشاركة الوفد الأمني المصري، ووفود من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بحسب مصدر أمنى رفيع المستوى.

وكشف المصدر تفاصيل ما دار في الاجتماع، مؤكدًا أن مصر أعلنت تمسكها بموقفها الثابت بضرورة انسحاب إسرائيل من معبر رفح من الجانب الفلسطيني ، لتمكين استئناف تشغيله مرة أخرى.

وأكد الوفد الأمني المصري على مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

مصر : متمسكون بالإدخال الفوري لـ ٣٥٠ شاحنة مساعدات يومياً على الأقل إلى قطاع غزة

وشدد الوفد الأمني المصري على ضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن ٣٥٠ شاحنة مساعدات يومياً إلى قطاع غزة، تشمل جميع المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود.

كشف بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية في مصر أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية ودولة قطر مجتمعين، بصفتهم وسطاء في المناقشات الجارية لضمان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين،يدعون كلاً من حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق يجسد المبادئ التي حدَّدها الرئيس بايدن في 31مايو 2024.

مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على الخطوط العريضة لاتفاق وقف إطلاق النار

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية، أكد مصدر سياسي موافقة مجلس الحرب الإسرائيلي على الخطوط العريضة لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ووفقًا لصحيفة "إسرائيل هيوم"، نقل مصدر سياسي مساء اليوم السبت أن هناك موافقة إسرائيلية على تبني الخطوط العريضة في مجلس الحرب، مع التركيز الآن على ممارسة الضغط على حماس، وفقًا لادعائه.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط