الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين: أمريكا ستتخلص من زيلينسكي بعد خفض سن التجنيد ودبابات ألمانيا صدمتنا

بوتين
بوتين

بوتين، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة ستضغط على القيادة الأوكرانية لتخفيض سن التجنيد إلى 18 عامًا قبل أن تتخلص من زيلينسكي، مشيرًا إلى أن توريد الأسلحة إلى منطقة الصراع أمر سيء. 

وأضاف بوتين أن ظهور الدبابات الألمانية على الأراضي الأوكرانية سبب للروس "صدمة معنوية وأخلاقية"، لأن موقف المجتمع الروسي تجاه ألمانيا كان دائمًا جيدًا جدًا.

وحذر من تدمير العلاقات الروسية الألمانية، مشيرًا إلى أن روسيا تدرك أن ألمانيا لم تكن دولة ذات سيادة كاملة بعد الحرب العالمية الثانية، لكنها معتمدة في مجالي الدفاع والمعلومات على المستفيد النهائي الذي يقبع “خلف المحيط”.

وأكد في لقاء عقده مع رؤساء تحرير وكالات الأنباء الدولية أن روسيا تواصل إمداد أوروبا بالغاز عبر أراضي أوكرانيا.

بوتين: إذا انهار الاقتصاد الألماني فسوف "تهتز" أوروبا بأسرها

وأوضح بوتين أن قطع العلاقات بين روسيا وألمانيا في قطاع الطاقة له نتائج مؤسفة، مؤكدًا أن الشركات الألمانية أصبحت غير قادرة على المنافسة وإذا انهار الاقتصاد الألماني فسوف "تهتز" أوروبا بأسرها.

وقال الرئيس بوتين إن الصين تظل الشريك الاقتصادي الرئيسي لروسيا، وأكد أن هذه العلاقات تطورت على مراحل وتمكنت البلدان من تنويع حجم التجارة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط