الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024، بوتين يكشف مفاجآت لأول مرة أمام 45 دولة

الرئيس الروسي فلادمير
الرئيس الروسي فلادمير بوتين

منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الثلاثاء، إن سياسيين من أكثر من 45 دولة سيحضرون منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي هذا العام.
وحول منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024 ،قال أوشاكوف: "في المجمل، سيأتي مسؤولون حكوميون وسياسيون من أكثر من 45 دولة إلى سان بطرسبرج".
وأضاف أن من بين المشاركين في منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024، الرئيس البوليفي لويس آرسي، والرئيس الزيمبابوي إيمرسون منانجوا، ورئيس وزراء جمهورية أفريقيا الوسطى فيليكس مولوا، ورئيس جمهورية صربسكا (البوسنة والهرسك) ميلوراد دوديك، ورئيس أبخازيا أصلان بزانيا، ورئيس وزراء أوسيتيا الجنوبية كونستانتين جوسويف.

بوتين يشارك في منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024

وأشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك خلال الجلسة العامة لـ منتدى بطرسبورج الاقتصادي 2024 برؤيته حول حالة الاقتصاد العالمي والسياسة والتجارة والاقتصاد الروسي في ظل العملية العسكرية الخاصة حيث من المقرر أن يكشف حقائق لاول مرة حول موعد انتهاء الحرب .

وقال أوشاكوف: "في خطابه، سيشارك رئيسنا رؤيته للوضع الحالي في الاقتصاد والسياسة وسيقدم تقييما للمشكلات التي يواجهها النظام المالي التجاري الدولي حاليا". وأضاف: "بعد ذلك، بالطبع، سيهتم بوضع الاقتصاد الروسي، وسيقيم عمله في إطار العملية العسكرية الخاصة".

بوتين يكشف الوضع الحالي في الاقتصاد العالمي

وأوضح أوشاكوف أن الرئيس بوتين سيتحدث عن التغييرات الهيكلية، واستراتيجية التنمية طويلة المدى للبلاد، وما إلى ذلك.
ويشارك الرئيس الروسي، الجمعة 7 يونيو 2024، في الجلسة العامة للمنتدى، حيث يعرض بوتين وجهة نظره حول الوضع الحالي في الاقتصاد العالمي، والوضع الروسي في ظل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وسيشارك في الجلسة أيضا رئيسي بوليفيا وزيمبابوي.
 

وقال أوشاكوف: "كالعادة ستتم تغطية فعاليات المنتدى من قبل وسائل إعلام روسية وأجنبية، ومن المتوقع أن يشارك فيه صحفيون من 50 دولة حول العالم".
وأوضح أوشاكوف أن المنتدى سيجمع هذا العام جمهوراً روسياً ودولياً كبيراً، حيث تم تأكيد مشاركة ممثلين عن 136 دولة.

وقال أوشاكوف: "سيجمع منتدى هذا العام جمهوراً روسياً ودولياً كبيراً، وقد تم حتى الآن تأكيد مشاركة ممثلين من 136 دولة".
وقال: إن صفة الشرف للدولة الضيف هذا العام ستكون لدولة عمان، أي أنه سيكون هناك وفد خاص من عمان، وفد تمثيلي يضم وزراء وممثلي الشركات الكبرى، وسيكون الوفد برئاسة وزير الصناعة والتجارة وترويج الاستثمار قيس اليوسف”.

ومن المقرر أن يعقد منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في الفترة من 5 إلى 8 يونيو في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط